أخبار العالم

بايدن يبحث طلب عائلات المحتجزين الأمريكيين بغزة بعقد اتفاق مع حماس لا يشمل إسرائيل

كتب – محمد السيد راشد

كشفت  قناة NBC الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس طلبا لعائلات المحتجزين الأمريكيين بغزة بعقد اتفاق مع حماس لا يشمل إسرائيل، قدمته العائلات في اجتماع مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان.

يذكر إن واشنطن أجرت اتصالات مع حركة حماس بالفعل  قبل أشهر من الآن، بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق لا يشمل إسرائيل حسب مصادر مطلعة بالإدارة الأمريكية  .

وذكرت قناة  NBC إلى أن مسؤولون بإدارة بايدن أخبروا عائلات المحتجزين الأمريكيين بغزة أنهم سيبحثون كل الخيارات، كاشفة أن واشنطن أجرت اتصالات بالفعل مع حماس بوساطة قطرية قبل أشهر بشأن إمكانية اتفاق لا يشمل إسرائيل.

ابدي الرئيس الأمريكي جو بايدن امتعاضه وضيق صدره مما يفعله نتانياهو وقد صرح بوقت سابق هذا الأسبوع، إنه يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يفعل ما يكفي لتأمين اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى.

وقد افضي تجمد موقف نتانياهو إلي عثور الجيش الإسرائيلي السبت الماضي،  على جثث 6 رهائن في غزة، بينهم أمريكي وقد أعلن في بيان عن ذالك .

ولاتزال بوادر ثورة كبري في إسرائيل، علي نتانياهو حيث  يواجه  غضبا متزايدا وضغوطا متصاعدة من عائلات الرهائن، التي  تظاهرت بمئات الآلاف على مستوى البلاد منذ ليلة الأحد إلي الآن .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.