احدث الاخبار

بايدن يشن اكبر هجوم على ترامب بعد تلقيه ضربة قاضية من المجمع الانتخابي

شن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن هجوما عنيفا على منافسه دونالد ترامب مندداً في خطاب شديد اللهجة برفض ترامب الاعتراف بهزيمته. وذلك بع أن وجه المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية، الضربة القاضية للرئيس المنتهية ولايته  ترامب، وأعلن فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من نوفمبر.

وقال بايدن في خطاب من معقله في ويلمينغتون بولاية ديلاوير: “هذا موقف متطرف للغاية لم نشهده من قبل”، في إشارة إلى الطعون القضائية العديدة التي قدمها ترامب لكن بدون نتيجة من أجل إبطال نتيجة الانتخابات في بعض الولايات.

وأضاف إنه “موقف رفض احترام إرادة الشعب، ورفض احترام سيادة القانون، ورفض احترام دستورنا”.

وكان بايدن امتنع حتى الآن عن مهاجمة ترامب علناً بسبب رفض الرئيس المنتهية ولايته الإقرار بهزيمته في الانتخابات، لكن هذا الموقف تغير بعد أن تكرس فوز الديمقراطي رسمياً، الاثنين، بحصوله على أغلبية أصوات كبار الناخبين.

وقال الرئيس المنتخب: “لقد تم الحفاظ على نزاهة انتخاباتنا، الآن حان الوقت لطي الصفحة، لكي نتلاقى معاً”. وأضاف أن “شعلة الديمقراطية أضيئت منذ وقت طويل في هذا البلد. نحن نعلم الآن أن ما من شيء – ولا حتى جائحة أو إساءة استخدام للسلطة – بإمكانه أن يطفئ هذه الشعلة”.

وثبتت الهيئة الناخبة فجر اليوم بتوقيت الشرق الاوسط فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية، فيما دعا الرئيس المنتخب الأمريكيين إلى “طي الصفحة”،

وبدون أية مفاجآت، ثبت كبار الناخبين الذين اجتمعوا، الاثنين، ولاية بعد ولاية، فوز النائب السابق للرئيس باراك أوباما والذي سيصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة في 20 يناير المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.