احدث الاخبارالرياضة

بجدارة الأهلى يعود للصدارة

كتب / محمود حسن
عاد الأهلى من جديد لمكانه المعتاد وهو الصدارة بثلاثية ملعوبة قتلوا الطموح وتصدروا القمة
تألق السولية ورفاقه واعطوا بيراميدز درس في إنهاء الهجمة
وان الاستحواذ ليس هو الهدف من المباراة المهم إنهاء الهجمة واحرز الأهداف.
تألق اللاعبين اليوم لمصالحة الجماهير الغاضبة من سلسلة التعادلات الثلاثة السابقة وضياع ست نقاط كانت كفيلة بالتربع على القمة بدون منافس ولكن هي كرة القدم التي لا تعترف الا بالعطاء..
بداية المباراة.

بدأ الأهلي اللقاء بحماس واندفاع هجومي وضغط بطول الملعب وهو ما أسفر عن فرصة خطيرة لشادي حسين مهاجم الأهلي في الدقيقة 17 بعد انفراد تدخل دفاع بيراميدز. واخرج الكرة لضربة ركنية

تألق عمرو السولية لاعب وسط الأهلي وسدد صاروخ لا يصد ولا يرد ليحرز الهدف الأول للفريق الأحمر في الدقيقة 19، بعدما صوب كرة صاروخية سكنت شباك بيراميدز فشل أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز في التعامل معها.

ضغفط بيراميدز من أجل العودة وصوّب رمضان صبحي لاعب الفريق، في الدقيقة 23 تصويبة قوية إلا أن محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، اخرجها ضربة ركنية.

أخطر فرص المباراة عبر علي جبر، مدافع فريق بيراميدز والذي تواجد في منطقة الست ياردات، في الدقيقة 34 حينما تلقى كرة عرضية هيأها له برأسه محمد حمدي ليضعها جبر أعلى العارضة بغرابة شديدة مهدرا فرصة التعادل

وأجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تغييرا اضطراريا بنزول حسين الشحات بدلًا من كريم فؤاد الذي تعرض للإصابة عن طريق عبد السعيد.
يواصل بيراميدز السيطرة على وسط الملعب بعد تراجع الأهلي للحفاظ على الهدف ولكن بدون خطورة ومن كرة مشتركة في نهاية الشوط الأول يتدخل رمضان صبحي كالعادة بعنف شديد على ياسر ابراهيم ولكن الحكم أطلق صافرة نهاية الشوط الأول بغرابة شديدة مع ان الكرة تستحق طرد مباشر…

الشوط الثاني……
بدأ الشوط الثاني بتوازن بين الفريقين وسط سيطرة من بيرامديز وتراجع من الأهلي والاعتماد على امتصاص حماس بيراميدز والاعتماد على الهجوم المرتد.
يواصل عمرو السولية تألقه ويحرز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 69 من زمن المباراة بعد ضربة رأس رائعة من عرضية من أفشة.

بعدها فاصل من الهجوم العشوائي لبيراميدز وهجمات خطيرة مرتدة للأهلي أسفرت عن الهدف الثالث
في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع عبر النيران الصديقة بعدما حول أحمد سامي مدافع بيراميدز تصويبة حسين الشحات في المرمى.

بعدها يطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلى بثلاثية رائعة وتصدره للقمة من جديد ب٢٧ نقطة والزمالك ثاني ب٢٤ نقطة وفاركو ثالث ب٢٢ نقطة وبيراميدز رابع ب٢٠ نقطة…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.