المجتمع

برلمانى:خطة شوقي لتطوير التعليم تحتاج للحوار والمناقشة

كتبت عبير على

قال النائب منتصر رياض عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول جيزة، إن الرؤية التي طرحها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لتطوير العملية التعليم في مصر جيدة، وبها العديد من النقاط الإيجابية ولكنها كأي عمل بشري تحتاج إلى الحوار والمناقشة.

وأوضح “رياض” في تصريحات صحفية له اليوم، أن الحوار المجتمعي سيكون هدفه طمئنة الأهالي وشرح كافة الملابسات والملاحظات التي لديهم من أجل مستقبل أفضل لاودنا، مؤكدا أنه في النهاية الجميع هدفه تطوير التعليم فأي دولة لن تنهض بدون تطوير التعليم لديها.

وأكد “رياض” أن الدكتور طارق شوقي شخص لديه القدرة على التطوير ولديه خطة وهدف بعكس وزراء سابقين للتعليم مؤكدا أن مشروعه لتطوير التعليم من الناحية العلمية به مجهودا كبيرا يستحق الشكر والتقدير به نقاط قوة عديدة.

وأشار “نائب الجيزة” إلى أن مصر تحتل المركز قبل الأخير في جودة التعليم اي المركز 136وهي مرتبة متدنية للغاية، مضيفا “فبالتالي مصر لن تخسر اي شئ من تنفيذ خطة جديدة لتطوير التعليم”.

وشدد “رياض” على أن الدكتور طارق شوقي أكد خلال لقاءه بالنواب على استمرار المدارس التجريبية، بنفس المنظومة الحالية بما فيها التدريس باللغة الأجنبية، بلا تعديل أو تعريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.