المجتمع

برلمانى يطالب بتشكيل لجنة لكشف فساد هيئة سكة الحديد

كتبت عبير على

أكد النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيزة، وعضو لجنة التنمية المحلية بالبرلمان، أن التنمية لن تبدأ في مصر بغير محاربة فعلية للفساد، مؤكداً أن الفساد الإداري والمالي الموجود في مصر كبير للغاية وخاصة في قطاع السكة الحديد.

وأوضح “رياض” في بيان له، اليوم، أن هذا العام حققت مصر رقم قياسي في عدد القطارات التي خرجت عن المسار والتي تسببت في وفاة العديد من الأبرياء، وكان أخرها قطار أسوان، مضيفًا أن وزير النقل لم يقوم إلا بإقالة رئيس الهيئة دون الكشف عن ما يحدث وتسبب في كل هذه الحوادث.

وأشار إلى ضرورة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق خاصة بكشف فساد هيئة السكة حديد والإطلاع على أسباب تدهور هذا القطاع العام، بالرغم من انشاءه في مصر كأول دولة في الشرق الأوسط.، مشيرًا إلى أنه لو قمنا بعمل لجنة تقصي حقائق سيعلم الشعب حجم الفساد الموجود والذي يقدر بمليارات الجنيهات في هذا القطاع.

ولفت” نائب الجيزة” إلى أن الأجهزة الرقابية الموجودة في الدولة تعمل بالفعل على محاربة الفساد ولكن ليس بالشكل المطلوب فالفساد الموجود والذي لا نعلمه اكبر بكثير مما تم كشفه، مؤكدًا أنه لا يمكن أن نبني الوطن وهناك فاسدين أضاعوا على الدولة مليارات الجنيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.