احدث الاخبار

برلمانية ترفض تولي سيدة لمنصب رئيس وزراء مصر

كتبت : هبة راضي

رفضت عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب المصري ، سوزي ناشد التحيز لاختيار المرأة في منصب رئيس الوزراء، واصفةً مطالب النائبات بتعيين امرأة بمنصب رئيس وزراء بأنها “غير واقعية وفيها مغالاة”.

وأكدت في تصريح لـ “إرم نيوز”، أن “المرأة رغم قوتها إلا أنه ليس من السهولة أن تتولى منصب رئيس الوزراء”، مشددة على ضرورة إعطاء مساحة أكبر للمرأة في المناصب الحكومية والتنفيذية دون المبالغة في قدراتها على قيادة المشهد.

وأيدها في الرأي أمين عام حزب “حماة الوطن”، محمود فيصل ورفض فكرة التمييز عند اختيار من يتولى منصب رئيس الوزراء لجنس معين.

وأضاف أن الدعوات لاختيار سيدة لتولي منصب رئيس الوزراء هي أمر مبالغ فيه، مشددًا على أن الأولى هو إفساح المجال للشباب لتحقيق تطلعات مستقبلية.

وبدأت التوقعات باختيار سيدة لمنصب رئيس وزرا مصر بمطالبة النائبة، أنيسة حسونة، للرئيس عبدالفتاح السيسي، باختيار سيدة من النساء المؤهلات في المرحلة المقبلة لمنصب رئيس الحكومة.

وكانت مصادر مصرية كشفت عن قرب إجراء تغييرات وزارية سوف تطال حوالي 10 حقائب وزارية من بينها منصب رئيس الحكومة، عقب فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة المصرية لولاية ثانية، إذ من المقرر أن يُؤدي اليمين الدستورية مطلع يونيو/ المقبل أمام البرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.