وضوح التعليمي

بروتوكول تعاون لتعزيز ثقافة المشاركة في الانتخابات لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور

كتب -حسام فاروق 

في إطار تعزيز الوعي الديمقراطي لدى المواطنين وتنمية ثقافة المشاركة في العملية الانتخابية، وقّعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، بهدف تعزيز الوعي الانتخابي لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور. تم التوقيع يوم الأحد، 13 أكتوبر 2024، بحضور السيد/ محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، والمستشار حازم بدوي، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

أكد الوزير محمد عبداللطيف خلال توقيع البروتوكول على أهمية نشر الوعي الانتخابي بين الشباب وخلق بيئة تعليمية تدعم الحوار الديمقراطي، مشيرًا إلى أن هذا التعاون سيشمل تعليم الطلاب والمعلمين كيفية تعزيز مهارات التفكير النقدي وفهم حقوقهم السياسية. وأوضح الوزير أن البروتوكول يهدف إلى تحفيز المعلمين لتشجيع الطلاب على ممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة في الانتخابات من خلال تضمين مواضيع عن الحقوق السياسية في المناهج الدراسية بشكل يتناسب مع أعمارهم.

من جانبه، عبر المستشار حازم بدوي عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول، مؤكدًا أن المدرسة هي المكان الأول لتشكيل وعي الطلاب. وأضاف أن الهدف من هذا التعاون هو ليس فقط إشراك المواطنين في العملية الانتخابية، بل إعداد جيل واع بحقوقه وواجباته الانتخابية. كما شدد على أهمية دور المعلمين وأولياء الأمور في تعزيز ثقافة المواطنة الفاعلة بين الطلاب.

حضر التوقيع عدد من المسؤولين من الجانبين، من بينهم القاضي أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، والدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، بالإضافة إلى قيادات أخرى من كلا المؤسستين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.