اقتصاد

بسبب جنون البقر..  عدة دول تحظر استيراد اللحوم من البرازيل

بقلم / الدكتور محمد النجار 

حسب قناة فرنسا 24 بتاريخ الجمعة3-3-2023  ،  وحسب موقع روسيا اليوم (RT)  ، وحسب قناة العربية نت . تم رصد إصابة اللحوم البرازيلية بمرض جنون البقر ، وقد حظرت  العديد من الدول استيراد اللحم من البرازيل منها الأردن وإيران وتايلاند وروسيا والصين ..

وتحقق السلطات المختصة في االبرازيل في حالة إصابة باعتلال الدماغ الإسفنجي البقري (جنون البقر) رُصدت لدى حيوان ذكر يبلغ من العمر تسع سنوات في ولاية بارا. وأدى اكتشاف الحالة، التي أُعلن عنها في 20 فبراير/شباط، إلى فرض حظر ذاتي على مبيعات لحوم الأبقار البرازيلية للصين.

وفي بيان بتاريخ الخميس 2 مارس2023م ، أعلنت وزراة الزراعة البرازيلية أن روسيا أوقفت الواردات من (ولاية بارا البرازيلية) حيث رُصدت الإصابة بمرض جنون البقر.

وبناء على هذه الإصابة بالمرض في هذه الولاية البرازيلية ،  أوقفت عدة دول استيراد اللحوم من كافة البرازيل ، منها الأردن وإيران وتايلاند

كما أوقفت السلطات البرازيلية تصدير لحوم الأبقار الى الصين وذلك  للوفاء بشروط اتفاقية تجارة بين البرازيل والصين  .

وحسب ماورد في قناة فرنسا 24 أفادت  صحيفة فالور إيكونوميكو المحلية   في وقت سابق بالحظر الروسي، قائلة إنه بدأ الأربعاء ويشمل الحيوانات الحية واللحوم الطازجة والمصنعة والمنتجات الثانوية.

ونتيجة لهذه الإصابة في البقر بالبرازيل ، تتعرض الثروة الحيوانية في البرازيل الى مخاطر كبيرة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد البرازيلي .

وهنا يجب ان يكون للحكومة المصرية وقفة جادة بوقف استيراد اللحوم البرازيلية حفاظا على صحة المصريين 

نسأل الله السلامة لمصر والمصريين

د.محمد النجار06-03-2023م الاثنين  14شعبان1444هـ

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.