المجتمع

بشهادة وزير التعليم العالى خريجي الجامعات غير مؤهلين بشكل حقيقي لسوق العمل

كتبت عزه السيد

أكد الدكتور “خالد عبد الغفار”وزير التعليم العالى والبحث العلمى خلال لقائه في برنامج “كلام تاني” المذاع على قناة “دريم” امس الجمعة أنة لا يوجد لديه ما يسمى بخطط إستراتيجية ولكن يوجد خطط تنفيذية قائلا: “نجري دراسات ميدانية لمعرفة احتياجات سوق العمل”.

وأضاف عبد الغفار : أن خريجي الجامعات غير مؤهلين بشكل حقيقي لسوق العمل قائلا:” نستهدف دفع من 300 إلى 400 طالب في التعليم التكنولوجي”.

وتابع: “للأسف الشديد المجتمع يتعامل مع التعليم الفني باعتباره درجة ثانية” مؤكدًا أنه سيتم إنشاء 3 جامعات تكنولوجية كبرى في عام 2018 في قويسنا وبني سويف والقاهرة الجديد.

وأوضح “وزير التعليم العالي” أن الجامعات تستقبل في العام الواحد 700 ألف طالب لافتًا إلى أنه من المفترض أن يكون لكل مليون مواطن جامعة قائلا :”أهالي الطلبة يقولون طور التعليم بس بعد السنة دي علشان ابني”.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن مشكلتنا في جلد الذات أكثر من اللازم لافتًا إلى أن جامعة القاهرة ترتيبها أكثر بكثير من جامعات في أمريكا وبريطانيا لكن هناك حاجة للمزيد من العمل لكي ندخل قائمة أفضل 500 جامعة في العالم.

وشدد “وزير التعليم العالي” على أن هناك بعض المشاكل في التخصصات التي يوجد بها أعداد كبيرة لكن الأطباء والمهندسين لديهم كفاءة كبيرة وعلى أعلى مستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.