Site icon وضوح الاخبارى

بعد مرور عام للعدوان على غزة .. أردوغان: إسرائيل ستدفع الثمن وستزول كما زال هتلر

بعد مرور عام للعدوان على غزة .. أردوغان: إسرائيل ستدفع الثمن وستزول كما زال هتلر 1

كتب: محمد السيد راشد

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن إسرائيل ستدفع عاجلًا أم آجلًا ثمن ما وصفه بـ”الإبادة الجماعية” التي تمارسها في قطاع غزة منذ عام، والتي لا تزال مستمرة. جاء هذا التصريح في منشور له اليوم على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، حيث تطرق أردوغان إلى الأحداث التي بدأت في السابع من أكتوبر، قبل عام كامل.

في المنشور، قال أردوغان: “اليوم هو 7 أكتوبر… قبل 365 يوماً بالضبط، بدأ قتل 50 ألفًا من إخوتنا وأخواتنا بوحشية، معظمهم من الأطفال والنساء. المستشفيات ودور العبادة والمدارس في غزة لم تعد قائمة”. وأشار إلى مقتل العديد من الصحفيين وممثلي المنظمات الإنسانية في تلك الفترة.

وأضاف الرئيس التركي أن الخسائر لا تقتصر على المدنيين فقط، بل تطال “الإنسانية والمؤسسات الدولية التي كان من المفترض أن تخدمها”. كما أكد أن “ما يُقتل على الهواء مباشرة أمام أعين العالم هو البشرية بأكملها وآمالها في المستقبل”.

وتابع قائلاً: “اليوم، نتذكر بحزن عشرات الآلاف من الأشخاص الذين قتلتهم الحكومة الإسرائيلية القاتلة منذ 7 أكتوبر. أتقدم بتعازيّ القلبية لأهل غزة والفلسطينيين واللبنانيين الذين فقدوا أحبائهم”.

وأكد أردوغان أن “سياسة الإبادة الجماعية والاحتلال التي تنتهجها إسرائيل يجب أن تنتهي”، مشددًا على أن إسرائيل ستواجه العقاب على ما تقوم به. وشبه ما يحدث بتجربة هتلر، قائلاً: “كما أوقف التحالف الإنساني هتلر، سيتم إيقاف نتنياهو وشبكة القتل التابعة له بنفس الطريقة”.

واختتم أردوغان منشوره برسالة قوية: “العالم الذي لا توجد فيه مساءلة عن الإبادة الجماعية في غزة لن ينعم بالسلام. نحن، كتركيا، سنواصل الوقوف ضد الحكومة الإسرائيلية مهما كان الثمن، وندعو العالم إلى اتخاذ موقف مشرف”.

 

Exit mobile version