احدث الاخبار

بـ 15 لغة.. شيخ الأزهر يطلق حملة عالمية لنصرة الشعب الفلسطيني

كتب / سيدحمودة

أطلق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الجمعة 14 مايو 2021، حملة عالمية لمساندة الشعب الفلسطيني، في رسالة بـ 15 لغة.
وكتب الإمام الطيب في تدوينة له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته”.
وبلهجة حاسمة، أضاف: “أوقفوا القتل وادعموا صاحب الحق، وكفى الصمت والكيل بمكيالين إذا كنا نعمل حقًّا من أجل السلام”.
وتابع: “أدعو الله أن يرحم شهداء فلسطين، وأن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته”
عدة، في مقدمتها العربية والإنجليزية والفرنسية.


وليست المرة الأولى التي يتخذ فيها شيخ الأزهر موقفا مؤيدا للشعب الفلسطيني، ولكن مع اندلاع التصعيد في الأراضي الفلسطينية، أدان فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب “الانتهاكات” بحق المسجد الأقصى والمقدسات في فلسطين.
وقال شيخ الأزهر، في تدوينة حينها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،: “لا يزال العالم في صمتٍ مُخزٍ تجاه الإرهاب الصهيوني الغاشم وانتهاكاته المخزية في حق المسجد الأقصى وإخواننا ومقدساتنا في فلسطين العروبة”.


وتابع القول: “ستبقى فلسطين أبيَّة على الطغاة مهما طال الزمن، وسيظل شعبها مرابطًا على أرضه وعِرضِه ومقدساته، مدافعًا عن الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين، فتحية إجلالٍ وإكبارٍ لهذا الشعب المظلوم، اللهم أيدهم بنصرك، واحفظهم بحفظك ورعايتك، وكن لهم عونًا وأمنًا وسلامًا، يا أرحم الراحمين”.ولليوم الخامس، يتواصل التصعيد العسكري بين حركة “حماس” وإسرائيل بضربات إسرائيلية جديدة استهدفت غزة بعد إطلاق أكثر من ألفي صاروخ من القطاع.ولليوم الخامس، يتواصل التصعيد العسكري بين حركة “حماس” وإسرائيل بضربات إسرائيلية جديدة استهدفت غزة بعد إطلاق أكثر من ألفي صاروخ من القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.