السعوديةالمجتمع

بلدية الظهران تشارك في ملتقى التطوع

هتان سعيد زمزمي

 

شاركت بلدية مدينة الظهران في ملتقى التطوع، والذي أقامته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمدينة الظهران، والذي أقيم في الفترة من 12- 13 أكتوبر 2024م، حيث تأتي مشاركة البلدية تعزيزاً للسلوك الإنساني من أجل التشارك مع باقي عناصر المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة.
من جانبه أوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني، بأن البلدية حرصت على المشاركة في هذا الملتقى، والذي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030م، حيث يهدف إلى رفع مستوى المشاركة المجتمعية وتوعية الطلبة بأهمية القطاع الغير ربحي وما يوفره من فرص تطوعية نوعية.
وأشار المهندس فيصل القحطاني، إلى قيام ممثلي البلدية بالتعريف بفوائد التطوع على المجتمع من خلال تعزيز المفاهيم الإنسانية واستشعار المسؤولية الاجتماعية وتنمية المهارات وصقلها ليكونوا أعضاء مؤثرين في المجتمع، كما تم التطرق إلى أثر العمل التطوعي على المتطوعين وما يحققه من توسيع شبكة التواصل مع الآخرين لتعزيز المهارات الاجتماعية، كما تم توضح أسباب نجاح العمل التطوعي، وذلك بفهم الأعمال المكلف بها والمتوقع منه، وأن يلم المتطوع بأهداف وبرامج وأنشطة الجهة المنظمة للعمل التطوعي.
كما تم استعراض الأعمال التطوعية والمشاركات المجتمعية التي نفذتها البلدية خلال عام 2024م، حيث تم التعاون مع 30 جهة ما بين قطاعات حكومية وخاصة وتعليمية، واستقطاب 1024 متطوع واكتساب 4069 ساعة تطوعية.
ونوه القحطاني إلى سعي البلدية لتعزيز ودعم التعاون الفعال بين كل أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تفعيل دور كافة شرائح المجتمع بالأفكار والمبادرات المتنوعة.

بلدية الظهران تشارك في ملتقى التطوع 8 بلدية الظهران تشارك في ملتقى التطوع 9 بلدية الظهران تشارك في ملتقى التطوع 10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.