اقتصاد

بنك مصر يفتتح مكتب تمثيل له بموسكو

كتبت إيمان البلطى

قام السيد الأستاذ محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر بافتتاح مكتب تمثيل بنك مصر بموسكو عاصمة روسيا الاتحادية وذلك بحضور كل من سيادة السفير محمد البدرى سفير مصر فى موسكو الوزير المفوض تجارى ناصر حامد رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى فى موسكو Mr. Elman MeKhtiev نائب رئيس اتحاد البنوك الروسية وMr. Orlov Mikhail رئيس مجلس الأعمال الروسي المصري.
هذا وقد حضر الافتتاح من بنك مصر الأستاذ عاكف المغربي نائب رئيس مجلس الإدارة والأستاذ عفت اسحاق مدير عام قطاع الأموال والمراسلين والدكتورة فاطمة الجولى رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والأستاذ إيهاب مكاوي مدير عام دعم وتطوير الفروع والوحدات الخارجية وكذا لفيف من الشخصيات العامة والمصرفية في جمهورية روسيا.
هذا وقد تم إعطاء الأولوية الأولى لتواجد مكتب تمثيل بنك مصر بالسوق الروسي في إطار استراتيجية توسيع قاعدة التواجد الخارجي للبنك في أسواق جديدة انطلاقا من عمق العلاقات بين مصر وروسيا بصفتهما دول حضارية ذات تاريخ عريق ومن الجدير بالذكر أن تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين يرجع إلى عام 1784 بتعيين أول قنصل روسي في الإسكندرية ليضع حجر الأساس في بناء تاريخ طويل من العلاقات بين مصر وروسيا سواء العلاقات الدبلوماسية، أو العلاقات الاقتصادية والتجارية.
هذا ويرجع اختيار العاصمة الروسية موسكو ليتواجد بها مكتب تمثيل بنك مصر لتغطية منطقة جديدة من روسيا حيث يتواجد بمدينة موسكو الغالبية العظمى من مؤسسات المال والأعمال الروسية والأجنبية العاملة بروسيا وبعض دول الجوار وهو الأمر الذي ييسر ويدعم التواصل بين مكتب تمثيل بنك مصر وتلك المؤسسات.
ويعد التواجد المصرفي المصري من خلال مكتب تمثيل بنك مصر في موسكو هو التمثيل المصري الوحيد بالقطاع المصرفي الروسي ويرغب بنك مصر في تغطية روسيا الاتحادية ومنطقة الكومنولث من خلال تواجده في مدينة “موسكو” عاصمة جمهورية روسيا الاتحادية.
وجدير بالذكر أن بنك مصر يتعامل ويتبادل تسهيلات مصرفية مباشرة وغير مباشرة مع أكبر البنوك الموجودة بجمهورية روسيا الاتحادية وبما يغطى عمليات مصرفية متبادلة مع هذه البنوك في مجالات مختلفة ويأتي على رأسها تمويل التجارة البينية بين الدولتين (في صورة اعتمادات وتحصيلات مستنديه وخطابات ضمان)
ويهدف بنك مصر من تأسيس مكتب التمثيل إلى إنشاء وتنسيق وتسهيل قنوات الاتصال بين مختلف قطاعات ووحدات البنك في مصر وفروعه ووحداته في الخارج ممن يهتمون بفرص الأعمال في روسيا مع الأطراف المقابلة في روسيا الاتحادية وتعزيز العلاقات بين بنك مصر والبنوك المراسلة الروسية من خلال توسيع حجم الأعمال وزيادة عدد البنوك المراسلة بما يمهد الطريق لبنك مصر لمزيد من فرص الأعمال.
هذا ويقوم بنك مصر بتقديم مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية يأتي على رأسها منح الائتمان لقائمة كبيرة من عملائه المرتبطين في أعمالهم بدولة روسيا ويتطلع أن يكون مكتب تمثيل بنك مصر بروسيا بمثابة حلقة تواصل تساهم في تقديم خدمة مميزة بالسوق الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.