احدث الاخبار

بيان برلماني يطالب وزير الصحة بكشف حقيقة موت الطفلة جنى أمام مستشفى (57357)

كتبت : عبير على

أحمد عبده الجزار

تقدم النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب موجه ضد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بسبب واقعة الطفلة “جنى” التي توفيت نتيجة ورم سرطاني في المخ  أمام مستشفى “57357”، مطالبا وزير الصحة بكشف حقيقية ما حدث للرأي العام ومحاسبة المسئولين في حالة وجود تقصير.

وأكد الجزار في بيان له اليوم السبت 5 أغسطس 2017 ، أن جميع وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت خبر وفاة الطفلة جني أمام مستشفى 57357 بعدما رفضت المستشفى علاجها  وتعاملت بشكل سيء  مع والد الطفلة وهو امر يحتاج إلى كشف جميع ملابساته حتى لا يمر الأمر مرور الكرام ، مشيرا إلى أنه في حالة ثبوت هذه الواقعة سيتم محاسبة كل المسئولين بشكل صارم.

الطفلة جنى أثناء مرضها

وأضاف عضو لجنة “حقوق الإنسان”، أنه للأسف الشديد هناك حالة من الإهمال يعاني منها المواطن في جميع المستشفيات الحكومية وهو شيء معلوم لوزير الصحة وجميع النواب ، مؤكدا أنه يتلقى مئات الشكاوى من المواطنين في الدائرة تشتكي من سوء المعاملة والإهمال في المستشفيات الحكومية.

وأشار “نائب البساتين”، أنه تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة ضد وزير الصحة الحالي للمطالبة بالنهوض بالمستشفيات الحكومية ولكن لم يكن هناك أي استجابة، مضيفا أن قطاع الصحة في مصر أصبح من أكبر قطاعات الفساد والإهمال في الدولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.