أخبار العالمالرياضة

تبرئة الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول للتنس عالمياً في قضية المنشطات

كتب – محمد السيد راشد

برأت الوكالة الدولية للنزاهة في التنس ، الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالمياً، من تهمة الخطأ أو الإهمال بعد سقوطه في اختبارين للمنشطات في مارس الماضي.

وحسب تحليل المحكمة المستقلة ‏أثبتت “عدم وجود خطأ أو إهمال” بعد اختبارين إيجابيين في مارس للحد الأدنى من مستويات المادة المحظورة كلوستيبول (أقل من جزء من المليار من الجرام).

‏وبعد إجراء تحقيق شامل وموسع، اكتشفت ITIA وجانيك أن التلوث غير المقصود بمادة كلوستيبول جاء من خلال العلاج الذي تلقاه من أخصائي العلاج الطبيعي، اشترى مدرب اللياقة البدنية الخاص به منتجًا متاحًا بسهولة بدون وصفة طبية في أي صيدلية إيطالية، وقد أعطاه لأخصائي العلاج الطبيعي الخاص بجانيك للعناية بجرح في إصبع أخصائي العلاج الطبيعي.

لم يكن يانيك يعلم شيئًا عن ذلك، ولم يكن أخصائي العلاج الطبيعي الخاص به يعلم أنه يستخدم منتجًا يحتوي على كلوستيبول، عالج أخصائي العلاج الطبيعي جانيك بدون قفازات وتسبب في حدوث تلوث غير مقصود إلى جانب آفات جلدية مختلفة على جسد جانيك.

‏لقد تعاون يانيك بشكل كامل مع تحقيقات ITIA منذ البداية.  تكافح ITIA سوء ​​السلوك في الرياضة وتعاطي المنشطات على وجه الخصوص.

‏إن قواعدها وإجراءاتها صارمة بشكل استثنائي، وبعد تحقيق الطب الشرعي وجلسة استماع مستقلة، قررت المحكمة المستقلة أن يانيك بريء.  فهو ليس على خطأ.

ومع ذلك، ونظرًا لطبيعة المسؤولية الصارمة لقواعد مكافحة المنشطات، فإنه يقبل خسارة النقاط من بطولة إنديان ويلز (400 نقطة + الجائزة المالية 350k) حيث تم الاختبار.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.