المجتمع

تجميع مقترحات الأطباء لحماية مهنة الطب من الإنتهاكات

كتبت عبير علي

أرسلت النقابة العامة للاطباء خطاباً الي النقابات الفرعية بجميع المحافظات طالبت فيه بضرورة التواصل مع جموع الاطباء علي مستوي الجمهورية لتلقي المقترحات حول ما يتعرض له الأطباء من انتهاكات لمناقشتها في اجتماع مجلس النقابة العامة مع نقباء وامناء النقابات الفرعية المزمع عقده يوم الجمعة 8-6-2018.

وأكدت النقابة في الخطاب علي أهمية تجميع هذه الاقتراحات ومناقشاتها في اجتماع المجلس القادم وذلك تمهيداً لطرحها في الجمعية العمومية الطارئة التي سيتم عقدها الجمعة 22 يونيو الجاري.

وصرحت أ. د نجوي الشافعي الامين العام للنقابة ان هذا القرار جاء من منطلق حرص النقابة العامة علي معرفة أراء الاطباء علي مستوي الجمهورية ومتطلباتهم لطرحها ضمن مناقشات الجمعية العمومية القادمة حتي تكون قرارات الجمعية معبرة عن جميع أراء الاطباء.

الجدير بالذكر ان الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة جاء بناءً على طلب مقدم من 2000 طبيب لمناقشة ما يتعرض له الأطباء من انتهاكات فى الفترة الأخيرة  وما ستقوم به النقابة من اجراءات جراء هذه الانتهاكات.

وأعرب نقيب الاطباء في بيان صادر من النقابة في شهر مايو الماضي عن خالص شكره للأطباء مقدمى طلب عقد الجمعية على إيجابيتهم ، وأكد علي أهمية حضور جميع الأطباء للجمعية والتكاتف يداً واحدة مع مجلس النقابة للوصول إلى حلول لمشاكل المهنة والأطباء عبر وسائل وأطر قانونية تقرها أغلبية الحضور ويلتزم الجميع بتنفيذها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.