احدث الاخبار

تحذير العواصم الأوروبية من هجوم ارهابي قبل مطلع العام

شرطة النمسا
شرطة النمسا

أعلنت الشرطة النمساوية السبت 26 ديسمبر 2015 إن ما وصفته بجهاز مخابرات صديق حذر العديد من العواصم الأوروبية من وقوع هجوم محتمل بإطلاق نار أو تفجير في أوروبا قبل مطلع العام الجديد ما دفع قوات الشرطة في شتى أرجاء القارة الى تكثيف الاحتياطات الأمنية.

وقالت شرطة فيينا في بيان “ذكرت أسماء العديد من المهاجمين المحتملين وتم فحصها ولم يصل التحقيق الذي استند إلى عمليات الفحص إلى نتائج ملموسة.”

يأتي التحذير بعد ستة أسابيع من هجوم باريس الذي أودى بحياة 130 شخصا وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عنه.

وأضاف البيان “قبيل حلول عيد الميلاد أرسل جهاز مخابرات صديق تحذيرا الى عدة عواصم أوروبية يقول إنها قد تتعرض لهجوم بمتفجرات أو بإطلاق الرصاص بين عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية في مناطق مزدحمة”.

ولم يتسن الاتصال بشرطة فيينا على الفور للتعليق.

وقالت الشرطة إن التحذير الوارد من جهاز المخابرات الذي لم يذكره البيان بالاسم يشير الى مستوى عال من الخطر عن مستوى عام ورد في وقت سابق وطلبت الشرطة من النمساويين ان يتفهموا قيودا يجري فرض المزيد منها.

وأضافت ان الاحتياطات الأمنية الإضافية تتضمن مراقبة الأماكن المزدحمة “لا سيما خلال المناسبات وعلى المحاور المرورية” مع اجراء فحوص مشددة على بطاقات الهوية ونصحت بتوخي أكبر قدر من اليقظة فيما يتعلق بأشياء قد تحمل متفجرات مثل الأكياس والدراجات.

(

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.