احدث الاخبار

ترامب يعرض وساطة أمريكية لحل الخلاف بين الدول العربية وقطر

كتبت : عزه السيد

دونالد ترامب

عرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيفاد وزير خارجيته ريكس تيلرسون للتوسط في الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين قطر والدول العربية الأخرى.

وأورد الموقع الإلكتروني لراديو بوسطن هيرالد الأمريكي، أن المتحدثة باسم الإدارة الأمريكية هيذر نويرت قالت إن الولايات المتحدة تفضل أن تقوم الدول الضالعة في الأزمة بحلها فيما بينها.

وقالت نويرت إن الولايات المتحدة غير متأكدة ما إذا كانت الدول فى المنطقة ستقبل عرض الولايات المتحدة للتوسط.

وأضاف الراديو أن تيلرسون لديه خبرة في التعامل مع المملكة العربية السعودية ودول أخرى متورطة في النزاع من وقت أن كان مديرا تنفيذيا لشركة إكسون موبيل، وقال نويرت إن تيلرسون كان يتحدث مع البيت الأبيض يوم الخميس حول العرض الأمريكي للمساعدة.

ويأتي عرض ترامب بإرسال تيلرسون للوساطة بعد عرض كان قدمه في وقت سابق  أمس بوساطة بلاده في الأزمة بين الدول العربية وقطر والتي أسفرت عن قطع مصر والسعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى علاقاتها مع قطر عبر اجتماع بين تلك الدول في الولايات المتحدة، غير أن أمير قطر تميم بن حمد أعرب في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي عن عدم إمكانية مغادرته البلاد في ظل الأزمة التي تعصف بالمنطقة.

وأكد ترامب أن وجود مجلس التعاون الخليجي في إطار موحد وشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي أمر حاسم في مكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.