العالمشئون عربية

ترامب يهاجم الاسلام مجددا ويتملق الهندوسية

ترامب
ترامب

يحاول المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب التودد إلى ملايين الأميركيين من أصول هندية. فاصدرت حملته إعلان انتخابي تحدث فيه باللغة الهندية للمرة الأولى في محاولة قائلا: “هذه المرة مع حكومة ترامب”.

ويبدأ الإعلان الانتخابي بنص يتمنى للهندوس “عيد ديوالي سعيد”، ومشهد ترامب وهو يوقد شعلة أثناء تجمع انتخابي سابق للمرشح الجمهوري أقامه أميركيون من أصول هندية.

ويؤكد ترامب في الإعلان المصور أنه “سيكون للجالية الهندية والهندوسية صديق حقيقي في البيت الأبيض”.

ثم يهاجم المرشح الجمهوري الإسلام قائلاً: “سنهزم الإرهاب الإسلامي المتطرف” على حد زعمه  متبوعا بصورة لهجوم إرهابي سابق على مدينة مومباي في الهند يعود إلى 26 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2008.

والإعلان المصور الذي أنتجته “لجنة ترامب الاستشارية الهندية-الأميركية”، يظهر فيه المرشح الجمهوري وهو يستخدم شعارا انتخابيا سابقا استخدمه من قبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ويقول فيه ترامب باللغة الهندية بعد إضافة اسمه: “هذه المرة مع حكومة ترامب”.

ويضيف الفيديو إلى الشعار الانتخابي لترامب “من أجل أميركا عظيمة”، جملة لمخاطبة الأميركيين من أصول هندية: “من أجل علاقات أفضل بين أميركا والهند”.

وينتهي الإعلان بحديث لترامب: “نحن نحب الهندوس.. نحن نحب الهند”، ومقطع صوتي للمرشح الجمهوري يؤكد تأييده لرجل الأعمال الأميركي الهندي شالبا كومار، رئيس لجنة ترامب الاستشارية للعلاقات الهندية الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.