حوادث و قضايا

ترحيل سوداني ب٦ أكتوبر بسبب حدود “حلايب وشلاتين” 

كتب / سعيد حسن 

 

قبضت مباحث ٦ أكتوبر، أمس، علي مواطن سوداني الجنسية، وذلك لوضعه على واجهة المحل خريطة دولة السودان ضمت مدينتي حلايب وشلاتين المصريتين على أنهما تابعتان للسودان، وذلك بحي المستقبل بالقرب من الحي السادس، وسوف يتم ترحيل صاحب المحل الي السودان بسبب مخالفته القواعد والشروط والقوانين المصرية.

 

وكانت قد سادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، حيال محل صالون الحلاقة السوداني، إثر استخدامه شعارا لخريطة السودان وبها مدينتا حلايب وشلاتين المصريتان. فعندما لاحظ مصريون أن شعار المحل الذي يمثل خريطة السودان يضم مدينتي حلايب وشلاتين المصريتين، بدأوا في مطالبة المحل بإزالته، وسط حالة من الغضب على المارين بالشارع.

 

واستجاب صاحب الصالون السوداني للمواطنين المصريين،  وإزال الخريطة سبب المشكلة، ولكن تم الإبلاغ عليه من أحد المواطنين بمنطقة المستقبل وتم القبض عليه.

 

الجدير بالذكر، أنها ليست الواقعة الأولي من نوعها، بل كانت هناك واقعة أخري لمخبز سوداني في منطقة فيصل بالجيزة، وتم التنويه عليه في مواقع التواصل الإجتماعي من المواطنين المصريين، والسؤال هنا .. هل هذا الفعل مقصود من الضيوف السودانيين في مصر، واثاره مشكلات سياسية تخص الحدود بين الدولتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.