السعوديةشئون عربيةمصر

ترشيح العثيمين أمينا لمنظمة التعاون الاسلامي بعد استقالة مدني

صورة بيان المنظمة
صورة بيان المنظمة

 

أعلنت مصر  الاثنين 31 أكتوبر 2016 دعمها ترشيح السعودية الدكتور يوسف بن احمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق أمينا عاما جديدا لمنظمة التعاون الاسلامي. خلفا لإياد مدني الذي قدم استقالته لأسباب صحية.

وكان مدني أثار ضجة خلال الأيام الماضية بعد أن مزح أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، ولكن المزحة أثارت جدلاً واسعاً خصوصاً مصرياً، ذلك أن الدعابة كانت تتعلق بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وسارع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، لتوضيح ما حدث قائلاً “إن ما ذكره أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس كان على سبيل المزاح والدعابة، ولم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

وأوضح مدني، خلال بيان أصدره، أنه يكن للرئيس السيسي احتراماً وتقديراً كبيرين كقائد عربي محنك، يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة‫.

وتقدم مدني باعتذاره لكل من رأى في حديثه غير ذلك.

وأشار مدني في بيانه إلى أن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة قد أتاحت له فرصة لقاء الرئيس السيسي عدة مرات، حيث استمع إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الإسلامي‫.

الدكتور يوسف بن احمد العثيمين
الدكتور يوسف بن احمد العثيمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.