شئون عربية

السفير تشونغ بيونغ-ها: 100 مليون شخص حول العالم يمارسون رياضة التايكوندو

الكويت – سيد غريب مجاهد مراسل جريدة وضوح 

أعرب سفير جمهورية كوريا لدى دولة الكويت السيد تشونغ بيونغ-ها عن شكره للاتحاد الكويتي للتايكوندو لدعمه فعالية استعراض التايكوندو في الكويت 2023-. وقال في كلمة له بهذه المناسبة أن لرياضة تايكوندو مكانة خاصة في الكويت حيث فازت بأول ميدالية  في تاريخها الرياضي عبر لاعب التايكوندو محمد القعيمي الذي احرز برونزية التايكوندو في اولمبياد برشلونة عام 1992 بالرغم من كونها رياضة استعراضية آنذاك. ومنذ ذلك الحين أصبحت دولة الكويت من الدول النشطة في العالم هذه الرياضة الأولمبية ونالت عدة ميداليات في بطولات مختلفة.

وأوضح السفير الكوري أن حوالي 100 مليون شخص حول العالم بممارسة هذه رياضة التايكوندو

وفيما يلي نص الكلمة:

يسرني ان ارحب بكم جميعا في فعالية استعراض التايكوندو في الكويت 2023.

بداية أود ان أعبر عن عظيم الشكر والامتنان للاتحاد الكويتي للتايكوندو والجالية الكورية في الكويت لما قدموه من دعم لاقامة هذه الفعالية.

كما أود أيضا أن أشكر جميع اللاعبين الذين شاركوا في منافسات بطولة كأس السفير الكوري على مدى اليومين الماضيين.

بينما نتحدث الآن يقوم حوالي 100 مليون شخص حول العالم بممارسة هذه الرياضة الرائعة التي تساعد على تقوية الجسم وتنمية العقل. وهناك بعض الأمثلة الأخرى التي تدل على أن التايكوندو أصبحت رياضة عالمية أكثر من كونها محلية.

بدأ اساتذة التايكوندو الكوريين بتعليم التايكوندو في الكويت في عام 1980، واعتقد أن هنالك أكثر من أربعة الاف شخص يمارسون هذا الفن القتالي في الكويت في الوقت الحالي.

وكما تعلمون، لرياضة تايكوندو مكانة خاصة في الكويت حيث فازت بأول ميدالية  في تاريخها الرياضي عبر لاعب التايكوندو محمد القعيمي الذي احرز برونزية التايكوندو في اولمبياد برشلونة عام 1992 بالرغم من كونها رياضة استعراضية آنذاك. ومنذ ذلك الحين أصبحت دولة الكويت من الدول النشطة في العالم هذه الرياضة الأولمبية ونالت عدة ميداليات في بطولات مختلفة.

ضيوفنا الكرام،

هناك مثل قديم يقول” العقل السليم في الجسم السليم“.

تعتبر هذه  الفعالية بمثابة فرصة قيمة لنا جميعا ولأجيالنا الشابة الحالية والقادمة للتفكير فيما تعنيه هذه الحقيقة البسيطة، وأتمنى أن نتمعن جيدا في ركائز رياضة التايكوندو الخمسة: وهي اللباقة والنزاهة والمثابرة وضبط النفس والروح التي لا تقهر.

كل هذه الصفات هي التي ستمدنا بالحكمة التي نحتاجها للتغلب التحديات والصعاب خاصة اننا نعيش في عالم سريع ومتغير. هذه هي الرسالة التي أود إيصالها اليكم اليوم.

هناك رسالة أخرى نتمنى إيصالها في هذه الأمسية وهي أن نشحن أنفسنا بالطاقة الإيجابية والمشاعر الطيبة.

ولهذا الغرض، قمنا بدعوة فريق التايكوندو الاستعراضي الكوكيوان.

تشير  كلمة الكوكيوان إلى المقر العالمي للتايكوندو، ويحظى  الفريق بسمعة عالمية كبيرة اكتسبتها بفضل المهارات العالية التي يتمتع بها والاداء المتقن له.

أنصحكم بأن تحاولوا استشعار قوة التايكوندو من خلال الحركات الديناميكية البارعة التي سيقدمها اعضاء الفريق.

السادة والسيدات،

جمعت رياضة التايكوندو كوريا والكويت وكافة الحضور في هذه القاعة اليوم ، وستشاهدون الكثير من حركات كسر ألواح الخشب مع صيحات للتركيز يطلقها اللاعبين، لذلك أود منكم التخلص من مشاعر القلق والتوتر والاكتئاب وأن تملؤا قلوبكم  بالحيوية والحياة وتعودوا الى بيوتكم بهذه المشاعر القوية وتتشاركونها مع عائلاتكم واصدقائكم. هذا بالضبط ما اريده وكذلك أعضاء الفريق.

وأخيرا وليس آخرا ، وبعد انتهاء حركات كسر ألواح الخشب، لا تنسوا ان تاخذو معكم اجزاء منها الى بيوتكم كذكرى للصداقة القوية التي تربط كوريا والكويت.

أشكركم جميعا وأتمنى لكم مشاهدة ممتعة!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.