شئون عربيةفلسطين

تشييع جثمان 5 شهداء فلسطينيين سقطو برصاص الاحتلال

شهداء فلسطين شهداء على جرائم الاحتلال
شهداء فلسطين شهداء على جرائم الاحتلال

شيّع الفلسطينيون الاربعاء 13 يناير  2016 خمسة شهداء سقطوا برصاص الاحتلال، في مدن الخليل وبيت لحم والبيرة بالضفة الغربية، وفي بلدة بيت لاهيا في قطاع غزة.

ففي بلدتي الشيوخ وسعير (شرق الخليل) شيّع آلاف الفلسطينيين الشهيدين عدنان المشني (17 عاما) ومحمد الكوازبة (23 عاما) اللذين ارتقيا أمس الثلاثاء برصاص الاحتلال عند نقطة عسكرية في منطقة بيت عينون (شرق الخليل).

واستشهد الكوازبة بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن ضد جنود إسرائيليين على حاجز عسكري، بينما استشهد الحلايقة أثناء استهداف سيارته بالرصاص بينما كان يهم بمغادرة المكان.

وفي مخيم عايدة بمدينة بيت لحم شيّع الآلاف بعد صلاة الظهر جثمان الشهيد سرور أحمد سرور (21 عاما) الذي استشهد أمس برصاص جيش الاحتلال، خلال اقتحام بلدة بيت جالا (غرب المدينة).

وبعد إتمام مراسم التشييع في مقبرة المخيم اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم المعروف بقبة راحيل، مما أوقع إصابات في صفوف الشبان.

وفي مدينة البيرة بمحافظة رام الله شيع الآلاف جثمان الشهيد المقدسي مصطفى الخطيب (17 عاما) الذي سلمته سلطات الاحتلال لذويه أمس بعد احتجازه أكثر من ثلاثة أشهر، شرط دفنه خارج القدس.

وفي قطاع غزة شيع جثمان الشهيد موسى زعيتر من مخيم جباليا، الذي استشهد إثر استهداف قوات الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في المنطقة الغربية لبلدة بيت لاهيا (شمال القطاع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.