احدث الاخبارفلسطينقطر

تشييع شعبي ورسمي لجثمان الشهيد اسماعيل هنية في الدوحة

ملايين حول العالم يؤدون صلاة الغائب على الشهيد الراحل

كتب – الدكتور محمد النجار 

شارك عشرات آلاف المصلين في تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والصلاة عليه بعد صلاة الجمعة في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة

وأم عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، آلاف المصلين على الشهيد القائد ومرافقه الشهيد وسيم أبو شعبان في أكبر مساجد قطر، بحضور شعبي كبير وعدد من قادة حماس والفصائل إلى جانب الحضور القطري الرسمي من أمير قطر ورئيس الوزراء وغيرهم من المسؤولين.

امير قطر ورئيس الوزراءأثناء صلاة الجنازة على الشهيد هنية

وتحدث رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل عن القائد الشهيد مشيرًا أنه “لم يخرج من غزة إلا ليناضل من أجل القضية الفلسطينية.

وقال خالد مشعل، رئيس “حماس” في الخارج، بكلمة، إن هنية “عاش وسط شعبه في مخيم الشاطئ بمدينة غزة يتلمس آلام شعبه ويشاركه أفراحه”.

وأضاف مشعل أن هنية “خدم قضيته وشعبه والقدس. خدمها مجاهدا وداعية حافظاً للقرآن الكريم وخدم القضية رئيسا للوزراء، وكان وسط شعبه لا يتخلف عنهم”.

وشدد على أن هنية “لم يخرج من غزة إلا ليناضل من أجل قضيته على مدى العالم”.

ملايين حول العالم يؤدون صلاة الغائب

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام ،أدى الملايين صلاة الغائب على روح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية في عدد من الدول الإسلامية والعربية بحضور رسمي وشعبي بالتزامن مع الصلاة عليه وتشييعه ومواراته الثرى في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.