احدث الاخبار

تصريحات أمير مكة: العالم يعترف بقدرتنا على جعل الحج رحلة ممتعة

كتب: د/ محمد النجار

 في مؤتمر صحفي قال الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة إنه “لم أشهد تغطية إعلامية مثل هذا العام، عن الحشود وتفويجها بهذا النجاح العظيم”.

ووجه أمير مكة حديثه لهم قائلاً “رفعتم رؤوسنا أمام العالم، من رأى رجل أمن يخلع حذاءه ويعطيه لامرأة وآخر يبرد على حاج بالماء؟ هذه أمور لا تحدث مع رجال الأمن في العالم الحاضر.

هناك أول ما يلجأ إليه رجل الأمن المسدس، هنا يعمل مساج لحاج من الحجاج. هذه أخلاق لا يتحلى بها إلا الإنسان المسلم من هذه البلاد نفخر ونعتز بهم.

سيروا ونحن من ورائكم”. وأشاد بأن “استخدام التقنية كان نوعياً وأحدث نقلة كبيرة في خدمة الحجاج وستذكرون بعد سنوات أن ما قلته بأن مكة ستكون من أذكى المدن الذكية”. وقال الأمير خالد الفيصل إن “مشروع الجمرات يذكرنا بالملك عبدالله رحمه الله والأمير متعب شفاه الله”.

و قد تم تجهيز عشرات الآلاف من الخيم المكيفة في منى، بين جبل عرفات ومكة. وقد بلغ عدد الرحلات الدولية والداخلية الإضافية التي تنقل الحجاج 14 ألفاً حتى الآن، وتمّ استخدام حوالي 21 ألف حافلة حتى اليوم.

كما تم تثبيت 16 ألف برج اتصالات وثلاثة آلاف مركز إنترنت لاسلكي لخدمة الحجاج، بينما سيُوزع للحجاج ثمانية آلاف مصحف مع ترجماته إضافة إلى كتب دينية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.