أخبار العالمالرياضة

 تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026: تصدر الارجنتين والبرازيل بالمركز الخامس

كتب – محمد السيد راشد

بعد مرور 8 جولات من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة الي كأس العالم 2026 ، كانت النتائج كالتالي  تصدر منتخب الارجنتين ترتيب التصفيات برصيد 18 نقطة رغم الخسارة من كولومبيا ، ومنتخب  البرازيل إلى المركز الخامس بعد خسارته أيضًا من باراجواي.

نظام  تصفيات كأس العالم

حسب الفيفا يتأهل إلى كأس العالم 2026 المنتخبات أصحاب المراكز الستة الأولى على أن يتجه صاحب المركز السابع إلى ملحق عالمي، ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي كرة القدم فيفا جدول ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية بعد الجولة الثامنة والتي شهدت خسارة البرازيل امام باراجواي.

باراجواي انتصرت علي  البرازيل

استطاعت  باراجواي الفوز على  البرازيل، بفوز البيروخا 1-0 في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 8 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2028.

وبعد إنتصار باراجواي ضد البرازيل بهدف نظيف، أحرزه دييجو جوميز فى الدقيقة 20 باللقاء الذي أقيم على ملعب  “ديفينسوريس دي تشاكو”.

وأصبح هذا هو الانتصار الأول لمنتخب باراجواي على البرازيل في تصفيات كأس العالم منذ عام 2008 بما يعادل 16 عامًا.

وتعد خسارة البرازيل أمام باراجواي، هي الهزيمة الرابعة التي تلقاها السامبا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

هزيمة بطل العالم وبطل الكوبا أمريكا

انهزم منتخب  الأرجنتين من  مضيفه منتخب كولومبيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأربعاء، على استاد “ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.

تقدم منتخب كولومبيا ضد الأرجنتين بهدف عبر اللاعب يرسون موسكويرا في الدقيقة 25 من عمر المباراة.

وفى الشوط الثانى تعادل الأرجنتين عبر جونزاليس في الدقيقة 48، وسجل جيمس رودريجيز هدف الفوز لكولومبيا في الدقيقة 50 من ركلة جزاء.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.