وضوح التعليمي

” تطوير الذات ودعم الثقه بالنفس ” .. ندوة بجامعة جنوب الوادي

كتب / محمد فتحي

نظمت وحدة التضامن الاجتماعى بجامعة جنوب الوادي ندوة بعنوان ” تطوير الذات ودعم الثقة بالنفس ” تحت رعاية الدكتوره نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماع والدكتور يوسف الغرباوي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية وبالتعاون مع بنك التطوع المصرى .

حاضر الندوة ، الدكتور مدحت محمد عبد الحارث مدرس بكلية الآداب قسم التاريخ .

 

جاءت الندوة، تبعا لسلسة الأنشطة المستمرة لمحور الأنشطة التوعوية وبناء المعرفة التي تنفذها وحدة التضامن الاجتماعي داخل الجامعة .

وجه الدكتور منتصر محمد وكيل كلية الزراعة ، الشكر لرئيس الجامعة ، ووزيرة التضامن الاجتماعي ، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ومستشار وزير التضامن للسياسات الاجتماعية ، وفريق عمل الوحدة علي الجهد المبذول داخل الجامعة لتطوير الطالب الجامعي الي شخص منتج وفعال وعنده وعي اجتماعي .

تحدثت نورا عارف أبوبكر منسق وحدة التضامن ، عن الوحدة وما تقدمه من خدمات للطلبة سواء حماية اجتماعية وتمكين إقتصادي أو الأنشطة التوعوية ودورها في نشر الوعي للطلبة داخل الحرم الجامعي .

أكد الدكتور مدحت عبد الحارث ، إن تطوير الإنسان لذاته نابع من احترام الانسان لنفسه وقدراته كلما اهتم بتنمية مهاراته وقدراته كلما زاد شأنه في المجتمع .

كما أنه يكون ذو ذكاء اجتماعي ومهارات في التواصل مع الآخرين كما أن تنمية المهارات وتطوير الذات يضع لك الأمور في نصابها سواء في التفكير العقلي أو تدبير الأمور أو ضبط النفس والمشاعر والتفكير المختلف في حل المشاكل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.