منوعات

تعرفوا على طرق لتبيض الأسنان تغنيك عن المعجون.

كتبت زينب الدراجينى

الكثير مننا لايعرف أن،بأمكانهم تبيض اسنانهم بطرق طبيعية تمكنهم من الاستغناء عن المبيضات الصناعية ، وأكثر الأنواع الشائعة من معجون الأسنان التى قد تكون لها آثار سلبية على الصحة.
وعرض موقع « الطبي المتخصص في الصحة»، فإننا بإمكانا اللجوء الى عدة طرق طبيعية.
وعرض الموقع الطبي المتخصص عدة طرق منها بيكربونات الصوديوم، وخل التفاح ، والزيت ، والفحم ، وقشور والفواكه، إضافة إلى الملح.
تعتبر بيكربونات الصوديوم من المركبات الطبيعية التى لها خاصية تجعلها احد الخيارات التي يمكن استخدامها لتبيض الاسنان، بالإضافة إلى أن بيكربونات الصوديوم تقوم بقتل البكتريا الموجودة في الأسنان والتى تغير لون الأسنان بسبب خاصيتها القلوية القوية القاتلة للبكتريا.
وأوضح دكتور عبد الرحيم محمد المتخصص في أمراض الأسنان،أن هذه الطريقة تحتاج لعدة أيام لكي تظهر النتائج بشكل ملحوظ لكن دكتور عبد الرحيم ينصح باستخدامها ثلاثة أيا فقط فى الأسبوع.
كذلك يعتبر خل التفاح، له القدرة على تبيض الاسنان بسبب احتوائه على حمض الخليك وهو من الأحماض القوية التى تقضى على البكتريا في الأسنان.
طريقة إستعمال خل التفاح.
يتم تخفيف الخل بكمية من الماء والمضمضة لعدة دقائق، ثم شطف الفم بالماء بعد الانتهاء من المضمضة.
لاينصح باستخدام خل التفاح لتنظيف الأسنان بكثرة لأنه يسبب تآكل للاسنان لذلك يجب الاعتدال في استخدامه.
كما يعتبر الزيت أحد الطرق الفعالة لتنظيف الأسنان، وهو من الطرق الهندية التقليدية يتم دهن الأسنان بالزيت لقدرته على قتل البكتريا وحل المواد الدهنية.
من الزيوت المفضلة لهذه الطريقة زيت جوز الهند بسبب طعمه المستساغ واحتوائه على كميات كبيرة من حمض اللوريك المعروف بخصائصه المهدئه والمضاده للالتهابات.
ويعتبر الفحم أيضا أحد طرق تبيض الاسنان الطبيعه، له قدرة كبيرة على الامتصاص ويمكن استخدامه لحل المواد المسببة لتغير لون الأسنان يتم طحنه ووضعه على فرشاة الأسنان يكون الفحم على شكل بودرة ويتميز بأنه يزيل آثار التدخين من الأسنان.
يرى كثير من الأشخاص ان قشور الفواكه مثل البرتقال والليمون والتفاح والموز قد يكون لها آثار قوية لتبيض الاسنان،وكذلك الملح.
ووفقا للجمعية الأمريكية للأسنان( ADA) يعتبر الملح من أكثر الطرق لتبيض الاسنان وآمناوفائدة فى حال انتفاخ او التهاب اللثة وتخفيف الأورام الفموية والتقليل من رائحة الفم الكريهة لقدرته على القضاء على البكتريا الفموية.
واثبتت الدراسات ان لزيادة الملح في الطعام أثر سيئ على الأسنان لأن زيادة الملح تؤدى إلى نقص نسبة الكالسيوم في الجسم وهو المركب الاساسي فى بناء الأسنان لذلك يكون الإكثار من الملح في الطعام سببا فى ضعف الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.