أراء وقراءات

تعرفي على شخصيتك من طريقة كلامك مع الآخرين

 

كتبت : ياسمين يحيي

يتكلم الأشخاص بطرق مختلفة، فمنهم من يتحدث إلى الآخرين بسرعة ومنهم من يفعل هذا بهدوء. وكل من هذه الطرق يعكس خفايا شخصياتهم. إذاً، راقبي الطريقة التي تتكلمين بها لتتعرفي إلى نفسك أكثر.

تتكلمين بطريقة متقطعة :

إذا كانت جملك غير مترابطة، أي أنّك تعبرين عن أفكار عدة في جملة واحدة، فيكشف هذا أنك عصبية المزاج ومتسرعة في أخذ القرارات. كما يدل على أنّك ترتبكين كلما حدث تغيير، وإن كان بسيطاً في حياتك. ويعني أيضاً على أنّ احتمال معاناتك من الاكتئاب كبير جداً، اذا انتبهي وقاربي الأمور بطريقة أكثر هدوءًا وعقلانية مما تفعلين اليوم.

تقولين جملا طويلة : 

في حال كانت جملك طويلة أثناء الكلام، فأنت صريحة ولا تحبين المواربة أو الخداع. كما أن الكذب هو أكثر ما يزعجك، ولهذا تبتعدين سريعاً عن الأشخاص الذين لا يتعاملون معك بصدق. كما أنّك موضوعية ولا تدافعين عن أي شخص أو قضية بتطرف أو انحياز. وهذا ما يجعلك تكتسبين احترام الجميع.

تقولين جملا قصيرة : 

إذا كنت تتلفظين بجملة قصيرة وتسكتين قبل أن تبدئي جملة أخرى، فهذا يشير إلى أنّك تقدرين نفسك كثيراً وتتمتعين بالثقافة والعمق والكثير من الصفات المماثلة التي يحترمها الآخرون أيضاً. كما يشير هذا إلى أنّك عقلانية وقادرة على تفهم ظروف ومشاكل الأشخاص المحيطين بك وعلى احتوائها.

تتكلمين بهدوء : 

أياً يكن الموقف الذي تواجهينه فأنت تتكلمين بهدوء تام. ويدل هذا على أنّك دائمة السيطرة على الأمور. ويعني أنّك تتكتمين على كل ما يحدث في حياتك الخاصة. فأنت لا تشكين أمرك إلى الآخرين، وإن كنت تشعرين بالضيق والانزعاج. ولهذا يعتقد كثيرون أنّك لا تواجهين أي مشكلات في حياتك.

( تتكلمين بهدوء تقولين جملاً قصيرة تتكلمين بطريقة متقطعة تقولين جملاً طويلة كلامك شخصيتك )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.