تقارير وتحقيقات

تعرف على استعدادات الدقهلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك

كتب | ياسر الخياط
أكد الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهليةوأنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

استمرار فتح المجازر

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة التنسيق بين مديرية الطب البيطرى مع مباحث التموين والجهات ذات الصِّلة لتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتداول اللحوم والأسماك والدواجن ومنتجاتها لضمان توفير لحوم خالية من أى مسببات مرضية كما شدد على الأطباء البيطريين بالمجازر باستمرار فتح المجازر وإلغاء الراحات طوال أيام العيد وتكثيف لجان مكافحة الكلاب الضالة بأماكن تجمع المواطنين بالمتنزهات والحدائق العامة لضمان سلامة المواطنين.

الرقابة التموينية والصحية 

ونبه محافظ الدقهلية على تفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحال لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع والرقابة الصحية لضمان جودة وصلاحية السلع حرصا على صحة وحياة المواطنين وتكثيف الرقابة على المخابز والمرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الإنتاج خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر أسطوانات البوتاجاز وأشار إلى إلغاء الإجازات لرؤساء الوحدات المحلية خلال أيام العيد والعمل المستمر لإزالة الإشغالات التى تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المتواصلة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل الجاد على حل مشاكلهم دون تقصير أو إهمال.

استعداد صحي 

وأوضح شاروبيم أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة وسرعة التعامل معها ورفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق من المياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز على مدار ٢٤ ساعة لسرعة التجاوب الفورى مع اية اعطال أو أحداث طارئة واتخاذ إجراءات حلها فورا. وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم التنسيق بين الإدارة العامة للمرور وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى بالإضافة إلى تكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين بخطوط السير المحددة والتزام سائقى التاكسى بالتعريفة المقررة. كما شدد على قيام جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وإدارات البيئة بالتأكد من جاهزية الحدائق والمتنزهات العامة ونظافتها لاستقبال الزوار والأطفال والتأكد من نظافة المأكولات والمشروبات المعروضة فيها.

استعدادات مصيف جمصة

من جهة أخرى أكد شاروبيم على رفع درجه الاستعداد القصوى بمصيف جمصة السياحى وتضافر جهود كافة قطاعات الخدمات والمرافق والمسطحات المائية وخاصة الخدمات الصحية والتموينية ومياه الشرب والصرف الصحى وتكثيف أعمال النظافة وتوافر خدمات الإسعاف على الشاطئ وتوفير المنقذين على الشاطئ للتفاعل مع ايه احداث فورا بالتنسيق والتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة جمصه لتوفير جميع الخدمات لرواد المصيف خلال فترة العيد. وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم تشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وربطها بالغرفة الرئيسية للعمليات بالمحافظة للإبلاغ عن أية طوارئ والتجاوب معها فورا. جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية صباح اليوم الأربعاء، والذى حضره أعضاء الجهاز التنفيذى المعنيين للتأكيد على جاهزية كافة القطاعات بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.