حوادث و قضايا

تعرف على عقوبة قاتل ابنة أخيه بسبب حلم

قضت محكمة أردنية حكما بتخفيض العقوبة الصادرة بحق قاتل ابنة أخيه من عقوبة الإعدام شنقاً إلى عقوبة الأشغال الشاقة لمدة 20 عاماً بسبب إسقاط والد ووالدة المجني عليها حقهما الشخصي، ثم خفضت إلى الأشغال الشاقة لمدة 10 سنوات لشمولها بقانون العفو العام وفق صحيفة دنيا الوطن .

وكانت الجريمة قد وقعت عام 2016 بحق طالبة جامعية على يد عمها داخل حرم الجامعة، وحسب قرار النيابة العامة، تتلخص وقائع هذه القضية، أن المتهم هو عم الطالبة المقتولة كان يتابع أحوال عائلة شقيقه بحكم أن الأب يعمل خارج الأردن، وأخذ المتهم يمارس على المجني عليها وأشقائها دور الرقيب فينتقد لباسهم وتعاملهم مع والدتهم ثم أخذت تراوده شكوك حول مسلك المغدورة وأخذ يراقبها، وحيث لم يجد في مسلكها ما يعيب ادعى رؤيتها في الحلم تمارس الرذيلة فقتلها”. وأخبر المتهم أشقائه.

واشارت التحقيقات أنه يبدو كان يخطط لافتعال مشكلة مع المغدورة، حيث أنه فاشل في جامعته وهي ناجحة بحسب ما توصلت إليه التحقيقات في القضية.

واستدرج المتهم المغدورة إلى المكان الذي وجده مناسباً لقتلها في الجامعة، واستل أداته الحادة وغافل المغدورة وطعنها في بطنها طعنة قوية نُقلت على إثرها للمستشفى، وفارقت الحياة في اليوم التالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.