احدث الاخبار

تعرف على مواعيد فتح وغلق المقاهي والمحال التجارية بدء من 30 ابريل

كتب/حسن ابوكباش

حددت الحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المقاهي والمحال التجارية والمولات التجارية بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، حيث سيتم زيادة عدد ساعات الفتح لساعة إضافية، وذلك بالنسبة لكل من «المطاعم والكافيهات والبازارات في المولات التجارية وخارجها، والورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية»، اتساقا مع قانون المحال العامة الذي أقره مجلس الشعب

ووفقا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، يبدأ تطبيق تلك المواعيد الجديدة يوم 30 إبريل المقبل، وهو الموافق الجمعة الأخيرة من شهر إبريل وهو موعد بدأ شهور الصيف بحسب الوزارة، ويستمر تطبيق تلك المواعيد حتى 30 سبتمبر 2021، الموافق الخميس الأخير من شهر سبتمبر وهو موعد انتهاء شهور الصيف بحسب الوزارة.

ووفقا للمادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية، ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية، يوميا من الساعة السابعة صباحا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساء، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

فيما نصت المادة الثانية على أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميا من الساعة الخامسة صباحا، وتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار «24 ساعة».

كما حدد القرار مواعيد فتح وغلق جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 7 مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وتستثنى من تلك المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وطبقا لقرارات وزارة التنمية المحلية، فإن تلك المواعيد سيتم تطبيقها اعتبارا من 18 رمضان لعام 2021، حسب الحسابات الفلكية، إلا أن مصادر، كشفت عن إمكانية بداية تطبيق تلك القرارات مع بدء شهر رمضان الكريم طبقا لقرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لمواجهة تفشي فيروس كورونا وتوالي موجاته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.