تعليم الدقهلية يتسلم ٤٦٧٣٨ تابلت لبدء تسليمهم لطلاب أولى ثانوي

كتب | ياسر الخياط

بدأت اليوم الخميس ٢/يناير /٢٠٢٠ المرحلة الثانية لتسليم أجهزة التابلت لـمديرية التربية والتعليم بالدقهلية وذلك تمهيدا لتسليمها للإدارات التعليمية المختلفة والمدارس مع الأخذ فى الاعتبار أنه من المقرر أن طلاب الصف الاول الثانوى سوف يؤدون الامتحان ورقيآ أما طلاب الصف الثانى الثانوى سوق يؤدون الامتحانات إلكترونيا على أجهزة التابلت وسوف تبدأ الامتحانات المقررة فى ١١ يناير ٢٠٢٠ الحالى.
وأكد اليوم على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أنه تم حصر اعداد طلاب الصف الأول الثانوى البالغ عددهم ٤٦٢٧١ طالبا وطالبة بجميع الإدارات التعليمية وقد وصل التابلت من الوزارة مساء أمس الاربعاء وسوف يتم توزيعه على الادارات التعليمية المختلفة اليوم الخميس تمهيدآ لتوزيعه على الطلبة بالمدارس.
ومن جانبه أكد على عبدالرؤوف أن جميع المدارس بها كافه الاستعدادات من السبورة الذكية وشبكة الإنترنت وبها كافة التوصيلات لتفعيل التابلت واستخدامه.
وكلف وكيل الوزارة حامد أبوالعنين مدير عام الشئون المالية والادارية ومدير عام التعليم العام الدكتور احمد هيكل ومدير التعليم الثانوى الدكتور راغب مختار بوضع خطة لتسليم التابلت للإدارات التعليمية على مدار ثلاثة أيام اعتبارا من الخميس حتى الأحد الموافق ٥ يناير.
يأتى ذلك فى إطار استكمالا لمنظومه تطوير التعليم الذى اطلقها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على النظام التعليمى الجديد والذى بدء تنفيذه فى العام الدراسى ٢٠١٩/٢٠١٨ بهدف تطوير التعليم ليتلائم مع متطلبات العصر واستمرار للمرحلة الأولى التى بدأت بالعام الدراسى الماضى.
وقد أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أنه سوف تبدء امتحانات المرحلة الإبتدائية بالمحافظة يوم السبت القادم الموافق ٤ يناير.

Exit mobile version