الرياضةالمغرب

تغييرات جوهرية بالمنتخب الأول المغربي بعد تألق المنتخب الأولمبي

كتب – محمد السيد راشد

بسبب  الظهور الرائع للاعبي المنتخب الأولمبي في الألعاب الأولمبية بباريس ، قام  وليد الركراكي مدرب الفريق الأول  بأخذ فكرة شاملة عن كل لاعب وبالتالي سيتكون هناك تغييرات جوهرية على مستوى لاعبي المنتخب الوطني الذي يستعد لكأس إفريقيا للمنتخبات 2025 التي ستنظمها المغرب.

وكشفت صحيفة  ” المنتخب” المغربية بأنه من المحتمل جدا إستبعاد بعض اللاعبين المخضرمين مثل سفيان بوفال، سليم أملاح، يحيى عطية الله، أمين حاريث والعميد رومان سايس.

وفي السياق ذاته من المنتظر جدا أن تتم المناداة على لاعبين برزوا في الألعاب الأولمبية مثل إلياس أخوماش، زكرياء الواحدي، مهدي بوكامير مع المناداة مرة أخرى على عبد الكبير عبقار .

رؤية فنية 

(بلال الخنوش ، ريتشراليسدون ،اسامة تيلجرين ،اخماش ،النقاش  ) خط وسط الفريق المغربي سيقع اوناحي وسفيان واملاح

كفاية فقط سفيان واوناحي يبقي دكة واستبدال ملاح  وبوفال ووضع زياش دكة مع استدعاء العملود والإبقاء علي يحي عطية الله في وجود مزراوي  .

مخاطر تدخل الركراكي

هذه صورة كفيلة بهدم مجهودات أكاديمية محمد السادس في العامين القادمين، وجود وليد الركراكي بين شوطين مباراة قبل النهائي أمام اسبانيا واعطاء تعليمات بين الشوطين للاعبين وتخطي المدرب الأولمبي طارق السيكتوي يجب له من وقفه ، يذكر أن المنتخب المغربي كان متفوق علي المنتخب الأسباني بهدف للاشيء في الشوط الأول وخسر اللقاء في الشوط الثاني بهدفين لهدف ،من أكبر أخطاء هذه الصورة هو محاباة الركراكي لمن يسمع تعليماته من الاعبين ومن الصورة تجد اسامة العزوزي واخماش وبالطبع سيضمهم للمنتخب الأول رغم أن النقاش احتياطي العزوزي أفضل منه ،واخماش كان غير جيد في مباراة اسبانيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.