احدث الاخبارمنوعات

تقرير : تطوير مجموعة متنوعة من التقنيات لإطالة عمر الانسان

كتبت : أمال فتحي

تتزايد الرغبة  لدى الانسان في العيش إلى الأبد ، وبدأت هذه الرغبة منذ القدم  عندما بدأ جلجامش ملك أورك – الوركاء البحث عن سر الخلود . وتسرد الملحمة أن والدته كانت إله خالدا ووالده بشرا فانيا ولهذا قيل بان ثلثيه إله والثلث الباقي بشر. وبسبب الجزء الفاني منه يبدأ بإدراك حقيقة أنه لن يكون خالدا.

وجاء في موسوعة ” وكيبيديا ” أن ملحمة جلجامش هي ملحمة سومرية شعرية مكتوبة بخط مسماري على 12 لوحا طينيا اكتشفت لأول مرة عام 1853 م في موقع أثري اكتشف بالصدفة. وعرف فيما بعد أنه كان المكتبة الشخصية للملك الآشوري آشوربانيبال في نينوى في العراق ويحتفظ بالألواح الطينية التي كتبت عليها الملحمة في المتحف البريطاني. الألواح مكتوبة باللغة الأكادية ويحمل في نهايته توقيعا لشخص اسمه شين ئيقي ئونيني الذي يتصور البعض أنه كاتب الملحمة التي يعتبرها البعض أقدم قصة كتبها الإنسان.

وحاليا يحاول الباحثون في جميع أنحاء العالم  إيجاد حل لمشكلة الشيخوخة والأمراض المزمنة – والموت في نهاية المطاف – من خلال مجموعة متنوعة من التقنيات والتكنولوجيات. رغبة  في السعي للعيش الى الابد،

ونشر تليفزيون ( SkyWatch ) تقريرا نقل عن بعض العالماء قولهم  ا:”نحن أقرب إلى هدفنا من أي وقت مضى”.

واشار الى شركة تسمى Neuralink وتدعي بأن  لديها هدف إنشاء الوصلات العصبية بين أجهزة الكمبيوتر والبشر.وبالتالي سيصلون لطريقة لاستنساخ البشر بطريقة أكثر سهولة .

يبنون مصانع للخلد.! ولكن هيهيات .. هيهات .. فلابد لكل كائن حي من نهاية .وصدق الله العظيم في كتابه الكريم في قوله (وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلى حَياةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَما هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذابِ أَنْ يُعَمَّرَ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِما يَعْمَلُونَ ).الاية (96)من سورة البقرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.