تقرير مصور : (وضوح) تعرض معاناة المواطنين في المستشفى الدولى بالمنصورة

المنصورة /ياسر ثروت الخياط

تجول مراسل جريدة ( وضوح ) في المستشفى العام الجديد بالمنصورة والمعروف باسم المستشفى الدولى .ورصدت عن قرب معاناة المواطنين في الحصول على حقهم الدستورى الذى تكفله لهم الدولة في العلاج المجاني .

فالمريض المصرى من محدودى الدخل حائر ما بين تصريحات حكومية ترسم صورة وردية حول منظومة الصحة فى مصر، وبين واقع مؤلم ، حيث يواجه المريض معاناة صعبة فى التعامل مع مستشفى تجمل منذ ايام من اجل استقبال رئيس الوزراء ؟!

مراسل وضوح مع احد المراجعين

«وضوح » رصدت معاناة المرضى الذين يعانون، ويسافرون هنا وهناك، ويموت بعضهم فى طابور الانتظار، وكان لنا لقاء مع على عبد المنعم بالمعاش من المنصورة قام باجراء جراحة القلب المفتوح ينتظر لقرابة الخمس ساعات لكى يصرف علاجه من المنفذ الخاص بالعلاج على نفقة الدولة بالمستشفى الدولى بالمنصورة لا احد يستجيب فالمشكلة الكبرى ليس توافر العلاج من عدمة ، ولكن فى مدى احترام آدمية المواطن المريض من قبل الموظفين والصيادلة فنرى فيهم اللامبلاه والتعسف بشكل يجعلك ترى ان الرحمة انتزعت من قلوبهم ولا نرى لمن نشتكى غير لله. وأضاف : كل يوم صرف الأدوية اشعر بالموت نرى الموظفين والصيادله وكأنهم يصرفوا علينا من جيوبهم من شخط وتحكمات غريبه فهل نحن نعيش في عزبتهم .

لماذا تترك الحكومة هؤلاء دون حساب او عقاب رادع .

وتحدث عبد المنعم عن عدم ادمية مكان الانتظار فى العراء الطلق شتاء وصيفا قارص ولا احد يهتم بينا مع طول الانتظار فى الصرف .

وعندما توجهت وضوح الى الدكتور طارق عرفات مدير المستشفى اعلن عن اسفه فيما يحدث وقال ان المشكلة فى العجز فيمن يقدم الخدمة من صيادلة او موظفين ؟!

ونستمر فى فتح هذا الملف آملين ان نكون سبب في ازاحة هذة الغمه وتقديم خدمة تليق بالمواطن فى وطنه .

Exit mobile version