تقارير وتحقيقات

تقرير :مونوريل 6 أكتوبر يشمل 12 محطة علوية ويقطع رحلته فى 32 دقيقة

كتب / عبد الله عتمان
يتواصل العمل على  تنفيذ مونوريل 6 أكتوبر  الذي يمتد بطول 42 كيلومتر ويشمل 12 محطة علوية، ويقطع رحلته فى 32 دقيقة. وسيشمل 12 محطة علوية، حيث سيسير هذا المونوريل عبر كوبرى علوى ممتد منعزل تماما عن التقاطعات المرورية المجاورة ، وستبلغ الطاقة القصوى لنقل الركاب للمشروع 45 ألف راكب فى الساعة.
وسيضم محطات (وادى النيل – الطريق الدائرى – المريوطية – المنصورية- التقاطع مع طريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوى- هايبر وان – جهينة- هيئة المجتمعات العمرانية – الحصرى – دار الفؤاد – المنطقة الصناعية – القطار السريع).
هذا المشروع سيساهم فى تخفيف الزحام المرورى على مداخل وسط وجنوب وغرب القاهرة الكبرى خصوصا على محور 26 يوليو.
مونوريل 6 أكتوبر سيربط مع الخط الثالث للمترو فى محطة وادى النيل بالمرحلة الثالثة واصلا مع مدينتى 6 أكتوبر والشيخ زايد، كما أن هذا المونوريل سيربط مع القطار السريع الجارى تنفيذه منطلقا من العين السخنة حتى العلمين بطول 498 كم ممتدا فى مرحلته الأولى من العاصمة الإدارية حتى 6 أكتوبر واصلا إلى الإسكندرية وبرج العرب ومدينة العلمين الجديدة.
شركتى المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات سيقومان بتنفيذ الأعمال الإنشائية وكافة الأعمال المدنية وتركيب القضبان الحديدية، فيما ستقوم شركة بومبارديه بتنفيذ وتركيب نظم الإشارات والاتصالات والتحكم وتوريد القطارات التى ستعمل خلال هذا المشروع عقب تنفيذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.