أراء وقراءات

تكريم أفضل مدرس في مصر بشهادة إستثمار(30)= دولار ونصف

بقلم الدكتور/ محمد النجار

تخيل إذا اجتهد المدرس وتم اختياره كأفضل مدرس على مستوى الدولة، كيف يتم تكريمه؟
اكيد يتوقع الجميع أن يتم تكريمه باحتفال رسمي من وزير التعليم شخصيا وبمكافأة مجزية نتيجة اجتهاده وتطوير نفسه وحرصه على مستوى العلمي الذي ينعكس على مستوى الطلاب .
فمن هو المدرس المحترم الذي حاز هذه الدرجة كأحسن مدرس في مصر العظيمة : انه المدرس ياسر محمد، المدرس المثالي على مستوى الجمهورية من محافظة الشرقية.
فماذا حدث للمدرس المثالي الافضل في مصر العظيمة ؟؟؟؟
قال هذا المدرس المثالي على مستوى الجمهورية خلال اتصال هاتفي ببرنامج “90 دقيقة”، الذي يذاع على قناة “المحور”- أمس الأثنين : إن وزير التربية والتعليم لم يحضر لتكريمه لحصوله على المدرس المثالي، و أنه كان يتمنى حضور الوزير افضل من شهادة التقدير بمبلغ 30 جنيه تصرف بعد 20 عام.
وأضاف : أن مرتبه 1240 جنيه، ومتزوج ولديه 3 أطفال أنه يعمل شغل خاص بجانب عمله، حتى يستطيع تدبير مصاريفه الحياتية.
وقد أعرب المهندس «محمد فرج عامر» رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن أسفه الشديد من الموقف السيئ للدكتور وزير التربية والتعليم ، بعد قيامه بمكافأة« ياسر محمد رشاد» المعلم بمدرسة كفر سليمان موسى التابعة لمحافظة الشرقية بشهادة استثمار قيمتها 30 جنيها وتصرف له فى عام 2036 أى بعد 20 عاما بعد حصول هذا المعلم المتميز والموهوب على المركز الأول فى مسابقة المراجعة البيئية على مستوى الجمهورية.
هل يستحق ان يكون هذا الوزير “وزيرا ” للتربية والتعليم في مصر ؟؟؟؟؟
وقال «عامر» فى طلب إحاطة عاجل قدمه للدكتور «على عبد العال» رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزير التربية والتعليم، أن هذا الوزير لا يستحق أن يجلس فى هذا الموقع لأنه أهان هذا المعلم الذى يجب أن نفخر به جميعا كما أهان جميع معلمى مصر مؤكدا أن ما فعله سيادة الوزير الذى لم يخجل من نفسه عندما يقوم بتكريم معلم متميز بهذه الصورة السيئة والمهينة والمرفوضة من الشعب المصرى كله هو دليل قاطع على قتله للموهوبين.
وزير التعليم اساء لكل المدرسين في مصر وبث اليأس في قلوبهم!!!!!!
قال المهندس محمد فرج عامر أنه كان من الأفضل أن يمنح الوزير لهذا المعلم الموهوب شهادة تقدير بدلا من الإساءة له ولمعلمى مصر الشرفاء متسائلا: «هل يمكن لنا أن نثق فى هذا الوزير الذى لا يستحق أن يكون مؤتمنا على تلاميذ مصر، ولا على معلمى مصر».؟؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.