وضوح التعليمي

 توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة العلمين الدولية وجامعة لويفيل الأمريكية

الاتفاقية تتضمن تقديم برامج دراسية مشتركة ومنح الطلاب شهادات علمية مزدوجة

كتب – وليد على

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة العلمين الدولية وجامعة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، فى مجال الهندسة.

قام بالتوقيع على الاتفاقية، د. عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، ود. مصطفى النعناعي عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات، وعن جامعة لويفيل د. لورى جونزالز الرئيس الأكاديمى للجامعة ود. إيمانويل كولن عميد كلية الهندسة.

وتنص الاتفاقية على إنشاء برنامج مُشترك في تخصص (الهندسة الحيوية) وآخر في تخصص (علوم وهندسة الحاسب)، يحصل الطالب عند إكتمال متطلبات البرنامج، على درجة علمية مزدوجة، حيث يحصل على البكالوريوس من جامعة لويفيل ودرجة بكالوريوس أخرى من جامعة العلمين الدولية.

وبموجب هذه الاتفاقية، يدرس الطالب أول ثلاث سنوات بجامعة العلمين الدولية، ويحق له أن يختار دراسة السنتين التاليتين في جامعة لويفيل أو جامعة العلمين الدولية على أن يقوم بالتدريس أساتذة من جامعة لويفيل، ويمنح هذا البرنامج فرصة تدريب للطلاب المتفوقين خلال الدراسة، وفرصة عمل بعد إنتهاء الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

شهد مراسم التوقيع، د. رشدى زهران رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، الدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، ود. توم روكواي العميد المُشارك للبرامج والمبادرات بكلية الهندسة، ود. أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.