الرياضة

تونس تقترب من نهائيات كأس العالم بالفوز على غينيا

متابعة:هاني حسبو.

اقترب المنتخب التونسي من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد فوزه، اليوم السبت، خارج قواعده أمام المنتخب الغيني بنتيجة (4-1)، في إطار الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا.

بدأ المنتخب التونسي بفرض ضغطه على منافسه وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل عن طريق المساكني والخنيسي وتوغلات معلول على الجهة اليسرى، وكاد المساكني يمنح الأسبقية لنسور قرطاج عندما سدد كرة ثابتة في الدقيقة العاشرة اصطدمت بالعارضة.

لم يتحول المنتخب التونسي إلى غينيا باحثاً عن التعادل والدليل، أنه كان الأقرب للتسجيل وأخطر فرصة جاءت من أقدام المدافع علي معلول الذي انفرد بالحارس الغيني في الدقيقة 26، وراوغه لكن كرته اصطدمت بالقائم، ثم بعد دقيقة واحدة سدد الخنيسي كرة قوية مرت فوق المرمى.

في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول تحسن أداء المنتخب الغيني وبدأ يفرض أسلوب لعبه فسدد في مرة أولى عن طريق صوما الذي مرت كرته جانبية، ثم جاء الهدف من أقدام اللاعب نابي كايتا الذي استغل ارتباكاً في دفاع المنتخب التونسي وافتتح التسجيل في الدقيقة 36.

لم يؤثر الهدف على المنتخب التونسي الذي كان مصراً على العودة إلى غرف الملابس بنتيجة التعادل وكان له ما أراد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بأقدام النجم يوسف المساكني، الذي سدد كرة ثابتة مباشرة في شباك المنتخب الغيني.

ولم يكتف المنتخب بالثنائية، حيث نجح في إضافة الهدف الثالث بعد هجوم معاكس قاده نجم المباراة يوسف المساكني، ومرر بذكاء لزميله أمين بن عمر الذي وجد نفسه وجهاً لوجه مع الحارس وأضاف الهدف الثالث.

ثلاثية المنتخب التونسي أثرت على معنويات المنتخب الغيني ومنحت المنتحب التونسي ثقة أكبر، وكان في أكثر من مرة أمام فرصة لإضافة أهداف أخرى لكن التسرع وعدم التركيز حال دون ذلك، قبل أن ينجح نجم المباراة المساكني في إضافة الهدف الرابع وتسجيل هاتريك في الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز المستحق والأداء الرائع يقترب نسور قرطاج من ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم برصيد 13 نقطة في حين تجمد رصيد المنتخب الغيني عند حدود النقطة الثالثة، وتكفي المنتخب التونسي نقطة وحيدة عندما يستضيف في الجولة الأخيرة المنتخب الليبي ليضمن مقعده بين كبار العالم في كرة القدم.

وتعرض المنتخب الليبي لهزيمة على يد ضيفه منتخب الكونغو 2-1 في اللقاء الذي أقيم اليوم أيضاً على ملعب “المنستيري” في تونس، حيث سجل هدف ليبيا الوحيد المعتصم المصراتي في الدقيقة 69 فيما سجل هدفي المنتخب الكونغولي سيدريك باكامبو في الدقيقة 50 وويلفريد موكي في الدقيقة 74 ليتجمد رصيد ليبيا عند 3 نقاط، فيما رفع منتخب جمهورية الكونغو رصيده لـ 10 نقاط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.