أخبار العالمالرياضة

توني كروس أفضل لاعب وألونسو مدرب العام في ألمانيا عام 2024

كتب – محمد السيد راشد 

توج  النجم الألماني المعتزل حديثا، توني كروس، جائزة أفضل لاعب ألماني لعام 2024، في تصويت لصحيفة «كيكر»، الذي صوت به 751 عضوا في جمعية الصحفيين الرياضيين الألمان.

وجاء فوز كروس المعتزل، بعد مشاركته مع منتخب «الماكينات» في اليورو الأخير، عقب حصده 285 صوتا، متفوقًا على فلوريان فيرتز، لاعب باير ليفركوزن، الذي نال 246 صوتا.

وصرح نجم ريال مدريد السابق، لشبكة «سكاي ألمانيا»: «النتيجة تعد تأكيدا رائعا، وتقديرا عظيما لما حققته خلال الموسم الماضي».

وقال: «حتى إذا كانت المرة الأخيرة التي سيتم فيها اختياري، فهذه الجائزة لا تعتبر كتوجيه الشكر للاعب بعد إنهاء مسيرته، ولا تهتم بعمر أو بنهاية مسيرة، بل ببساطة بالمستوى في أرض الملعب».

وجهة نظري 

فلوريان فيرتز يستحق لاعب العام وليس توني كروس، فيرتز صنع بطولات مع فريق ليس من فرق القمة عكس توني كروس الذي يلعب للريال ، وأيضا فيرتز أفضل من كروس، في السرعة والتحول من الدفاع للهجوم والتهديف والصناعة.

تشابي ألونسو مدرب العام في ألمانيا

كما حقق الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لبايرن ليفركوزن، جائزة مدرب العام في ألمانيا، ونال 503 أصوات، مكتسحا جميع منافسيه في تصويت «كيكر»، متفوقا على سيباستيان هونيس، مدرب شتوتجارت، وفرانك شميدت المدير الفني لهايدنهايم.

وقال ألونسو بعد حصده الجائزة: «هذه الجائزة كمدرب جديدة بالنسبة لي، وبالتالي أشعر بالارتباك مع هذا الكم من الجوائز الخاصة بمدرب العام».

وأضاف: «لدي احترام كبير لزملائي، الذين يؤدون عملهم على مدار سنوات، وبالطبع ليس عملي فحسب الذي منحني الجائزة، بل مستوى الفريق وباقي الجهاز الفني أيضا، بالتالي: الجائزة تخص الفريق ككل، وأنا كمدرب أمثل الفريق فقط».‏-

إنجازات تشابي الونسو كمدرب لـ باير ليفركوزن مُنذ بداية موسم 2023/24م :

المدرب الإسباني تشابي الونسو أفضل مدرب في العالم لعام 2024جلوب سوكر

🏆 حقق الدوري (بدون هزيمة)

🏆 حقق الكأس (6/6 انتصارات)

🥇 أفضل مدرب في العام 2024م من غلوب سوكر

🥇 أفضل مدرب داخل ألمانيا في العام 2024م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.