العالممنوعات

“تويتر” تحذف 125 ألف حساب تبث رسائل المتطرفين

1

حذفت شركة تويتر أكثر من 125 ألف حساب مرتبط جميعها بالإرهابيين المنتمين لداعش، منذ منتصف 2015 وحتى الآن، وذلك وفقا لما أعلنته الشركة، وقدمت تويتر بعض التفاصيل حول كيفية تعاون شركات وادي السليكون مع الحكومات الغربية في حربها ضد داعش.

 

ومعظم حسابات أعضاء داعش تُدار بطرق آلية لبث الخطاب المتطرف، إلا أنه يمكن في بعض الأحيان اكتشاف هذه الحسابات الآلية بنفس الطرق التي تستخدم لمكافحة رسائل البريد الإلكتروني المزعجة.

 

وكانت تويتر قد قالت في بيان لها يوم 5 فبراير الجاري “نحن ندين استخدام تويتر لتشجيع الإرهاب والعنف، وهذا النوع من السلوك أو التهديد العنيف لن نسمح به على منصة خدماتنا”.
وكانت تويتر وشركات تكنولوجيا أخرى عديدة تقوم بمتابعة دورية لحماية مضمون الرسائل من تسرب علامات التطرف إليها، وحتى وقت قريب لم تكن أي من هذه الشركات على استعداد لمناقشة تفاصيل السياسات أو الإجراءات التي تتبعها في هذا الصدد، والتي كان تم النظر إليها على أنها مثيرة للجدل بسبب طبيعة الأحكام المعقدة التي كانت تلجأ إليها الشركة من أجل إزالة أي رسالة عن الموقع.
ولاقت هذه الجهود العديد من المخاطر، منها على سبيل المثال ما أعلنه ديك كوستولو، الرئيس التنفيذي للشركة، أنه قد تلقى تهديدات بالقتل على إزالة تويتر تغريدات ظهرت فيها محتويات تابعة لداعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.