بالفيديو : تيديسكو مدرب بلجيكا ينفجر غضبا وينتقد التنظيم في بطولة يورو 2024

كتب – محمد السيد راشد 

مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو غاضب عن المشاكل التنظيمية التي واجهت المنتخب البلجيكي في بطولة  أوروباللمنتخبات الحالية التي تستضيفها ألمانيا حتى الرابع عشر من يوليو.

وتحدث تيديسكو بشكل غاضب لوسائل الإعلام خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره المنتخب الأوكراني التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في ختام مباريات المجموعة الخامسة في البطولة وهي المواجهة التي أقيمت في مدينة شتوتغارت، لافتاً الأنظار إلى العقبات التنظيمية الكثيرة التي واجهت منتخب بلجيكا وأثرت على استعداداه لخوض المباراة المصيرية.

وقال تيديسكو: “الظروف التي وصلنا فيها إلى الملعب لم أرها أبدا من قبل لقد نقلنا من الفندق إلى ملعب المباراة بمرافقة الشرطة في ساعة كاملة ورغم أن الطريق كان خالياً تماماً أبطأوا سرعتهم إلى 20 أو 25 كيلومتر في الساعة، لقد توقفنا عند كل إشارة حمراء قابلناها فوصلنا متأخرين بالتأكيد عن الموعد الذي كان المفترض أن نصل فيه قبل انطلاق المباراة”.

وكشف مدرب المنتخب البلجيكي عن كواليس ما حدث قبل انطلاق مباراة الفريق أمام أوكرانيا قائلاً: “تحدث مع اللاعبين لمدة دقيقتين فقط لم أقل أي شيء بسبب ضيق الوقت كان علينا تقليل وقت الإحماء ،إنه أمر لا يصدق بالنسبة لي على الإطلاق”.

وانتقد تيديسكو التنظيم الألماني لبطولة كأس  أوروبا للمنتخبات  بشكل عام قائلاً: ” كل شيء يحدث هنا وكل شيء مسموح به ، كيف نتأخر بهذا الشكل ولا نمنح الوقت الكافي للإحماء قبل مباراة مصيرية كهذه ، كيف يسمح بأقلام الليزر أن تسلط على أعييننا .

ثم ختم قائلا نحن نعاني بسببب التنظيم منذ المباراة الأولى ورغم ذلك تأهلنا .. انا فخور باللاعبين”.

يذكر أن الكثير انتقد التنظيم منذ بداية الافتتاح وحدث مشاكل في محطات القطارات والاشارات، وهجوم النحل وعدم القدرة علي تصريف الأمطار وغيرها.

رد شرطة شتوتجارت

وردت شرطة شتوتجارت بأن البلجيكيين هم المسؤولون عن وصولهم المتأخر لمباراتهم في بطولة أوروبا للمنتخبات  “يورو 2024” أمام المنتخب الأوكراني.

وقال” فرانك بيلز”، المتحدث الرسمي باسم الشرطة لصحيفتي “شتوتجارت ناخريشتين” و”شتوتجارت تسايتونج”: “قامت الشرطة بإبلاغ المنتخب البلجيكي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) مسبقا أن 40 دقيقة ليست كافية للوصول من مقر إقامة الفريق إلى الملعب”.

وأشارت الشرطة إلى أن المسافة تستغرق 60 دقيقة، ولكن تم رفض ذلك من جانب الاتحاد البلجيكي لكرة القدم.

وأردف بيلز: “لم يحدث أي شيء غير معتاد خلال مرافقتنا لحافلة الفريق البلجيكي”، مشيرا إلى أن الحافلة غادرت الفندق متأخرة ثلاث دقائق.

وواصل أن سرعة الحافلة يجب أن تقل بشكل مؤقت، لاحترام فارق التوقيت المطلوب بين وصول الفريقين المشاركين في المباراة.

وأتم أن البلجيكيين مهدوا للوصل متأخرا بأنفسهم من خلال الإصرار على أن زمن الرحلة يستغرق 40 دقيقة فقط.

 

 

Exit mobile version