أخبار العالمالرياضة

 تيري هنري يترك تدريب المنتخب الأولمبي الفرنسي لكرة القدم  بعد إحرازه الميدالية الفضية

كتب- محمد السيد راشد

بعد رحلة قصيرة لم تدم إلا شهور وانتهت بحصد الميدالية الفضية،أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم رحيل المدرب تيري هنري عن منصب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي عقب أولمبيا باريس 2024.

نشر الاتحاد الفرنسي الشكر لهنري على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تييري هنري يترك منصبه كمدرب للمنتخب اللأولمبي، شكرا لك على هذه الميدالية الأولمبية وبالتوفيق لبقية مسيرتك أيها المدرب».

عبر هنري عن شكره قائلا : «أشكر الاتحاد الفرنسي وخاصة الرئيس فيليب ديالو على منحي هذه الفرصة العظيمة، وأشكر اللاعبين والمشجعين أيضا لأنهم سمحوا لي بخوض هذه التجربة، وسيظل الفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024 فخر لي».

توج تيري هنري المدالية القضية في منافسات كرة القدم في أولمبياد أولمبياد باريس 2024 بعدما قدم مشوارا جيدا في البطولة، قبل خسارته في المباراة النهائية أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 5-3.

مشوار منتخب فرنسا في البطولة

وفاز المنتخب الفرنسي في أولمبياد باريس على الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة على غينيا بهدف دون رد، ومنتخب نيوز بلندا بثلاثية.

ثم فاز على الأرجنتين في دور ربع النهائي، بهدف مقابل لا شيء، وعلى منتخب مصر في نصف النهائي، بثلاثة أهداف لهدف قبل خسارة النهائي أمام إسبانيا.

يتطلع هنري للانغماس في التدريب من بوابة نادي ، فسيكون هناك استمرارية أكثر،  ولكن مع انتهاء فعليات الأولمبياد حتي الأولمبياد القادمة في أمريكا لن يلعب المنتخب الأولمبي مباريات كثيرة وهذا هو السبب وراء استقالة هنري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.