المجتمع

جامعة المنصورة تكرم الدكتور الشربينى وزير التربية والتعليم السابق

كتبت : غادة فاروق

د. الهلالى الشربينى

وافقت مجلس جامعة المنصورة بالإجماع على إطلاق اسم أ. د. الهلالى الشربينى استاذ التخطيط التربوى بالجامعة ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى السابق على قاعة الندوات والمؤتمرات الكبرى بكلية التربية النوعية بالجامعة تكريمًا لسيادته على الجهود التى قدمها فى خدمة الوطن والجامعة

يذكر أن د. الهلالى شغل منصب وكيل  كلية التربية النوعية بالمنصورة وفرعيها بميت غمر ومنية النصر لشؤون التعليم والطلاب ثم عميدها فى الفترة من عام 1997 وحتى عام 2010 ، ومستشار مصر الثقافى بدولة ليبيا ومدير للمركز الثقافى المصرى بها من عام 2010 وحتى  عام 2014 ، ووكيل أول وزارة التعليم العالى من 2014 -2015ومشرف على اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو فى ذات الفترة ، ونائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب  فى عام 2015 ، ثم وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفنى فى الفترة من سبتمبر 2015 وحتى فبراير 2017.

والهلالى له 16 كتاب و 65 بحثا علمىا وخمسة مشروعات بحثية بالداخل والخارج وكلها أعمال منشورة وتتناول قضايا التعليم وتطويره فى مختلف جوانبه ، كما ناقش وأشرف على أكثر من 100 رسالة ماجستير ودكتوراه فى تخصصات التربية المختلفة  .

ويذكر للهلالى أنه الوزير الذى أوقف بجرأة وموضوعية وشفافية نزيف تسريب إمتحانات الثانوية العامة الذى استمر لسنوات قبل توليه الوزارة ، كما أنه من وضع  نظام دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة فى امتحانات الثانوية العامة  المعروف ببلوكليت الثانوية العامة من خلال فريق عمل قاده بنجاح على مدار سبعة أشهر وانتهى بوضع هذا النظام بالتعاون مع جهات عديده فى الدوله وقد ترتب على تطبيقه هذا العام وقف الغش الإليكتروني فى امتحانات هذا العام.

كما أنه صاحب فكرة المشروع  القومى لبناء المدارس من خلال نظام حق الانتفاع الذى تم الانتهاء من كل إجراءاته و بدأ العمل فيه أثناء توليه الوزاره ويتم استكماله بنجاح حالياً تحت قيادة د. طارق شوقى الوزير الحالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.