البحرينشئون عربية

جبهة الشعوب غير الفارسية في ايران ترحب بخطوة بحرينية للاعتراف بالاحواز العربي

رحبت جبهة الشعوب غير الفارسية في ايران بتقديم  اعضاء في البرلمان البحريني مشروع  لرئاسة البرلمان للاعتراف بالاحواز العربية كدولة محتلة من قبل ايران . وقالت في بيان لها الاحد 3 يناير 2016 أنها خطوة كبيرة و شجاعة و وطنية وتاريخية ليس فقط من اجل انهاء الاحتلال الفارسي الذي امتد العشرات من السنين للاحواز العربية و الاجرام و انتهاكات حقوق الانسان بل لكل الشعوب و دول المنطقة المحتلة من قبل ايران لمنع سياسات ايران التوسعية و الاجرامية بحق هذه الشعوب.

وتابع البيان نتمني ان ينال هذا المشروع تأئيد الاكثرية في البرلمان البحريني حتي تكون بداية للاعتراف بكل الشعوب المحتلة من قبل ايران مثل بلوشستان و تركمنسان الجنوبية و ازربيجان الجنوبية و كردستان و باقي الشعوب الرازحة تحت الاحتلال الايراني.

اعلن حزب استقلال ازربايجان الجنوبية حمايته وتقديره عن الخطوة الجريئة التي قام بها اعضاء في البرلمان البحريني بتقديم مشروع الي رئيس البرلمان بالاعتراف بالاحواز كدولة عربية محتلة من قبل ايران واعتبروا هذا الاجراء شجاع ويستحق التقدير وهي خطوة الي الامام لتشجيع باقي دول الخليج العربي والمنطقة والعالم لمواجهة الارهاب الايراني و العنصرية الفارسية في المنطقة لاسيما في داخل خارطة بما تسمي ايران و الاجرام التي تقوم بها ضد شعوب غير الفارسية المحتلة من قبل ايران .

يذكر ان جبهة الشعوب غير الفارسية تأسست عام 2005 للمطالبة بحق تقرير المصير من الاحتلال الفارسي وتضم هذه الجبهة العديد من التنظيمات التابعة لشعوب غير الفارسية من عرب الاحواز واتراك اذربيجان الجنوبية وبلوشستان والكرد والتركمان، كما اقامت العديد من المؤتمرات في العديد من العواصم الاوربية وامريكا الشمالية والتقت قيادتها  البرلمانات الدولية منها البرلمان الاتحاد الاروبي و((المانيا، السوييد، بلجيكا،….)) وأيضا بارلمان كندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.