سورياشئون عربية

جبهة النصرة تقتحم قواعد الفرقة-13 للجيش الحر وتستولي على الأسلحة

wd-120316-south-sudan-rape

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد 13 مارس 2016، أن جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا اقتحمت مقرات الفرقة-13 التابعة للجيش الحر والمدعومة من الغرب وصادرت أسلحتها خلال معركة مساء السبت في شمال غرب البلاد.

 

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن جبهة النصرة احتجزت أيضا العشرات من مقاتلي الفرقة 13 وهي إحدى الجماعات المسلحة التي تلقت مساعدات عسكرية أجنبية من بينها صواريخ أمريكية مضادة للدبابات.

 

وقالت الفرقة 13 -التي يتزعمها القيادي البارز أحمد السعود وتقاتل تحت لواء الجيش الحر- على تويتر “داهمت جبهة النصرة جميع مقراتنا وسلبت السلاح والعتاد”.

 

وتأتي الهجمة التي قامت بها الجبهة التابعة للقاعدة بعد بيان للنصرة اتهمت فيه الفرقة-13 بمهاجمة بعض قواعدها في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، وقال البيان “في خطوة غير متوقعة… فوجئ الجميع بفصيل (الفرقة 13) يقتحم مقرات جبهة النصرة في مدينة معرة النعمان (بإدلب)”، وأشار البيان إلى اعتقال عدد من مقاتلي الجبهة.

 

وجاءت الاشتباكات بعد أسبوعين من اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا وعشية محادثات السلام في جنيف بين حكومة الرئيس بشار الأسد والمعارضة السورية، ولا يشمل وقف القتال الذي وافقت عليه القوات الحكومية وجماعات المعارضة المسلحة والدول الداعمة لها جبهة النصرة أو تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.