Site icon وضوح الاخبارى

جريدة (وضوح ) ترصد موجز لأهم الأحداث  في غزة ولبنان

جريدة (وضوح ) ترصد موجز لأهم الأحداث  في غزة ولبنان 2

كتب – محمد السيد راشد

شهدت مناطق الضفة الغربية (غزة – فلسطين المحتلة) والضاحية الجنوبية (بيروت – لبنان) تطورات متسارعة في الصراع المستمر، حيث تزايدت الهجمات والاشتباكات على مدار الأيام الماضية. فيما يلي أهم الأحداث:

  1. مغادرة السفير المصري تل أبيب
    كشفت صحيفة “معاريف” العبرية عن مغادرة السفير المصري تل أبيب دون تعيين خلف له حتى الآن، في ظل التوترات المتزايدة.
  2. الجيش الإسرائيلي يستعد للرد على إيران
    نقلت شبكة NBC عن مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة لم تحدد موعد الرد، لكن الجيش الإسرائيلي جاهز للتحرك فور إصدار الأوامر، ولم يتخذ بعد القرار النهائي بشأن كيفية وموعد الرد على إيران. فيما تشير التقارير إلى أن إسرائيل ضيقت خياراتها، ولا توجد مؤشرات على مهاجمة المنشآت النووية أو تنفيذ اغتيالات لقيادات إيرانية.
  3. إدانة قطر لهجوم على قوة اليونيفيل في لبنان
    أدانت وزارة الخارجية القطرية الهجوم الذي استهدف قوة اليونيفيل في لبنان، معتبرة ذلك انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي وقرار مجلس الأمن رقم 1701. كما دعت الوزارة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي المتكرر.
  4. تصاعد الاشتباكات على الحدود اللبنانية
    وفقًا للإعلام العبري، طلب جيش الاحتلال من المستوطنين في منطقة عرب العرامشة البقاء بالقرب من الملاجئ بسبب الاشتباكات العنيفة مع حزب الله. كما تم رصد إطلاق مسيرتين من لبنان باتجاه “غوش دان”، وقد نجحت الدفاعات الجوية في اعتراض إحداهما.
  5. غرفة عمليات المقاومة في لبنان
    أعلنت غرفة عمليات المقاومة أن قوات الاحتلال تكتفي بالوصول لبعض المنازل الحدودية لالتقاط الصور. بينما رفضت قوات اليونيفيل طلب إسرائيل بالانسحاب من مواقعها الحدودية في لبنان.
  6. سقوط مسيرات واستهداف البنايات في تل أبيب
    سقطت طائرة مسيرة في هرتسليا بالقرب من تل أبيب، ما أدى إلى تضرر مبنى وانقطاع التيار الكهربائي. فيما تفشل الدفاعات الجوية الإسرائيلية في اعتراض المسيرة.
  7. الدعوى الدولية ضد إسرائيل
    أعلنت فلسطين عن ترحيبها بانضمام بوليفيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، ليصل عدد الدول الداعمة إلى ثمانية.
  8. تصعيد في لبنان وغزة
    واصلت قوات الاحتلال استهداف القوات الأممية “اليونيفيل” في بلدة الناقورة بجنوب لبنان، فيما تشهد منطقة غزة استمرار المعارك، حيث أعلنت كتائب القسام عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية شمال القطاع.

جريدة (وضوح ) ترصد موجز لأهم الأحداث  في غزة ولبنان 1

9.استهداف قوات الاحتلال في لبنان
استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان تجمعات لقوات الاحتلال في مستوطنة كفرسولد برشقات صاروخية، في دعم مباشر للمقاومة في غزة.

10.الوضع الإنساني المتدهور في غزة
أطلقت طبيبة من مستشفى كمال عدوان بمخيم جباليا نداء استغاثة بسبب نقص حاد في المستلزمات الطبية، فيما يستمر القصف الإسرائيلي على القطاع.

 

Exit mobile version