Site icon وضوح الاخبارى

جريدة ( وضوح ) تعرض موجزا لتطورات الأوضاع في غزة ولبنان

جريدة ( وضوح ) تعرض موجزا لتطورات الأوضاع في غزة ولبنان 2

اخلاء قتلى وجرحى لقوات الإحتلال في غزة

كتبت – محمد السيد راشد

– مظاهرات دولية لدعم فلسطين:
شهدت ألمانيا والسنغال مظاهرات شعبية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للحرب التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة. المتظاهرون طالبوا بوقف العدوان ودعم حقوق الفلسطينيين.

– إنجازات عسكرية في غزة:
أعلنت سرايا القدس عن إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع “كوادكوبتر” أثناء تنفيذها مهام استخبارية في حي الزيتون بغزة. كما نجحت المقاومة في تفجير آليتين إسرائيليتين باستخدام عبوات ناسفة خلال توغلهما جنوب شرق حي الزيتون.

– تصعيد في لبنان:
أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن حزب الله أطلق حوالي 115 صاروخاً من لبنان إلى الأراضي المحتلة اليوم. وردت الطائرات الإسرائيلية بتدمير المسجد القديم في بلدة كفرتبنيت بقضاء النبطية جنوبي لبنان.

– نجاحات المقاومة في غزة:سرايا القدس أعلنت أيضاً تدمير ناقلة جند إسرائيلية عبر تفجير عبوة “ثاقب” غرب شمال قطاع غزة، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

– مواقف دولية حادة:
اتهم النائب البولندي في البرلمان الأوروبي “غريزغورز براون” القادة الأوروبيين بالصمت تجاه الإبادة الجماعية في غزة، مشيرًا إلى أن هذا الصمت يمنح إسرائيل ترخيصًا ضمنياً لمواصلة العنف.

– استهداف حزب الله للدبابات الإسرائيلية:
أفاد حزب الله باستهدافه دبابة إسرائيلية بصاروخ موجه جنوبي لبنان، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف طاقمها.

– الطيران الإسرائيلي يدمر معالم تاريخية:
تم تدمير المسجد القديم بالكامل في بلدة كفرتبنيت نتيجة غارات الطيران الإسرائيلي التي تواصل استهداف المعالم والبنية التحتية في لبنان.

– تضامن دولي مع فلسطين:
خلال رحلة جوية من إسطنبول إلى مدينة مصراتة الليبية، دعا كابتن الطائرة “عبداللطيف كبلان” لفلسطين بالنصر والتمكين، تعبيرًا عن تضامنه مع القضية الفلسطينية.

– تحذيرات دولية من تأثير الصراعات على الأطفال:
منظمة “اليونيسف” حذرت من أن الصراعات المستمرة في الشرق الأوسط تضر بشكل كبير بحياة الأطفال، إذ أكدت المديرة التنفيذية كاثرين راسل أن الأوضاع تتفاقم بشكل كارثي على الأطفال يومًا بعد يوم.

– استخدام القنابل المحرمة دوليًا في لبنان:

جريدة ( وضوح ) تعرض موجزا لتطورات الأوضاع في غزة ولبنان 1
حزب الله كشف عن قيام الجيش الإسرائيلي باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دوليًا في قصفه لمناطق جنوب لبنان، ما يعكس استمرار الانتهاكات ضد القوانين الدولية.

– مظاهرات في أيرلندا ضد دعم الاحتلال:
شهدت أيرلندا تظاهرات أمام مطار شانون الدولي الذي يستخدمه الجيش الأمريكي لإرسال الأسلحة لدعم إسرائيل، حيث طالب المتظاهرون بوقف الدعم العسكري للاحتلال.

– تأثير الحظر على الذخيرة الإسرائيلية:
ذكرت صحيفة “هآرتس” أن الجيش الإسرائيلي بدأ بتقنين استخدام الأسلحة الثقيلة بسبب تراجع مخزون الذخيرة، مما أثار مخاوف في المؤسسة الأمنية من نقص الشحنات.

– السعودية ترفض مصادرة مقر الأونروا:
أدانت المملكة العربية السعودية بشدة القرار الإسرائيلي بمصادرة مقر وكالة الأونروا وتحويله إلى مستوطنة، واعتبرت الخطوة مخالفة واضحة للقوانين الدولية.

– الصحفي وائل الدحدوح يعبر عن استيائه:
الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح كتب عبر حسابه: “لكم الله يا أهلنا في الشمال.. فهو نعم المولى ونعم النصير”، معبراً عن دعمه لأهل غزة في ظل التصعيد المستمر.

– عمليات تسلل من لبنان:
قناة 12 العبرية أعلنت عن مقتل نائب قائد فرقة وجنديين إسرائيليين خلال عملية تسلل من جنوب لبنان، مما يعكس تصاعد الهجمات عبر الحدود في المنطقة.

 

4o
Exit mobile version