تقارير وتحقيقات

جريدة وضوح تنعي اللواء محمد ابراهيم مرشح مجلس النواب 2020

كتب / عمرو عزوز وخالد طلب عجلان

أعلنت الحملة الانتخابية للواء محمد إبراهيم، عن وفاته مساء،اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، غثر اصابته بفيروس كورونا ،وقبل أيام من انتخابات مجلس النواب، وهو المرشح عن دائرة مركز القناطر الخيرية وقليوب.

وقد خيم الحزن على بلدته أبو الغيط مركز القناطر الخيرية وعلى أهالي المدينة وكل قرى مركز القناطر الخيرية نظرا لما يتمتع به اللواء محمد يرحمه الله من حب وتقدير واسع .

يتمتع اللواء محمد إبراهيم بسيرة ذاتية ثرية في خدمة وطننا الغالي مصر فقد حصل على ليسانس حقوق جامعة عين شمس 1975 ودبلوم العلوم العسكرية، تخرج في كلية الشرطة المصرية عام 1975، وعين في قسم شرطة قصر النيل برتبة ملازم وتدرج في العمل بنفس القسم من ضابط منوب إلى رئيس دورية، إلى رئيس نقطة شرطة الجزيرة بالزمالك، ثم رئيس تحقيقات، ثم نائبًا لمأمور قسم قصر النيل وظل بهذا القسم 14 عامًا حتى رتبة المقدم.

تم اختياره ضمن 10 ضباط من وزارة الداخلية، لإنشاء الإدراة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام، وعمل مأمورًا لقسم شرطة مدينة نصر، وفي تلك الفترة منح نوط الامتياز من رئيس الجمهورية كأحسن مأمور شرطة بالقاهرة.

تم اختياره نائبًا لمدير الإنتربول المصري، ثم مديرًا للإنتربول المصري، وفي خلال تلك الفترة تم اختياره عضوًا في اللجنة التنفيذية للإنتربول الدولي بفرنسا، ممثلًا عن القارة الأفريقية بالانتخاب لمدة أربع سنوات.

عين نائبًا لمدير أمن محافظة أسيوط لقطاع جنوب، ثم نائبًا لمدير أمن محافظة إسكندرية، وتم ترقيته لدرجة مساعد وزير الداخلية، قبل أن يعين مديرًا لأمن محافظة الإسكندرية في عام 2010، ثم مديرًا لأمن محافظة بورسعيد، ثم مساعدًا لوزير الداخلية للأمن الإجتماعي.

عمل رئيسًا للوفود المصرية في أكثر من 30 مؤتمرًا دوليًا بمختلف دول العالم، وشارك بحكم منصبه الجهات المعنية بجمهورية مصر العربية في الإعداد لقانون مكافحة الإرهاب وحاضر محاضرات داخل وخارج مصر في العديد من الدول العربية بحكم عمله بمؤتمرات أهمها التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة وخاصة الجرائم الإرهابية وأيضًا في مجال التعاون الدولي وتبادل تسليم المجرمين وقام بإعداد وتنظيم عدة مؤتمرات دولية أهمها المؤتمر الدولي لمكافحة الجرائم المعلوماتية بعام 2007 بمشاركة قرابة 70 دولة.

التحق بحزب الوفد، عام 2013 وشارك في الكثير من الفعاليات والمؤتمرات واللقاءات السياسية والاستراتيجية، ثم عضوًا في الهيئة العليا للحزب، وتم اختياره مساعدًا لرئيس الحزب مشرفًا على معهد العلوم السياسية والاستراتيجية للحزب.

خاض الانتخابات النيابية عام 2015، على المقعد الفردي بدائرة القناطر الخيرية عن حزب الوفد، ووصل لمرحلة الإعادة وحصل على قرابة 35 ألف صوت ولم يحالفه التوفيق، وفي أعقاب انتخابات رئاسة حزب الوفد الأخيرة استقال من الهيئة العليا للحزب.

وأعلن خوض انتخابات مجلس النواب 2020 مستقلا .

اسرة وضوح تنعي اللواء محمد إبراهيم كأحد أبناء مصر المخلصين وترفع اسمى التعازي لاسرته وعائلته ولكل أهل ابو الغيط ولكل اهالي الدائرة . وتدعو الله ان ييتغمده بواسع رحمته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.